آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

ضيوف الرحمن يودعون صعيد عرفات بالدموع

ضيوف الرحمن يودعون صعيد عرفات بالدموع

المواطن – الرياض

ودع ضيوف الرحمن صعيد عرفات بالدموع استعدادًا للنفرة إلى مزدلفة بعدما غربت شمس يوم التاسع من ذي الحج خير يوم طلعت عليه الشمس.

النفرة إلى مزدلفة 

ومن السنة أن يبيت الحجاج ليلتهم تلك بمزدلفة حتى يصلوا بها الفجر، ورُخّص للنساء والضعفاء والأطفال بالذهاب إلى منى آخر الليل.

ضيوف الرحمن يودعون صعيد عرفات بالدموع - المواطن

فإذا صلى الحاج الفجر يستحب له أن يقف عند المشعر الحرام، وهو جبل في مزدلفة، أو في أي مكان بمزدلفة ويستقبل القبلة ويكثر من ذكر الله تعالى والتكبير والدعاء بما يتيسر له، ثم ينصرف إلى التقاط حصوات الرمي، سبع حصيات أكبر من حبة الحمص قليلًا، لرمي جمرة العقبة الكبرى والباقي يلتقطها من منى ثم يتابع الحاج سيره على بركة الله قبل طلوع الشمس إلى منى ملبيًا خاشعًا مكثرًا من ذكر الله.

المبيت في مزدلفة

والمبيت بمزدلفة واجب على الحاج، من تركه فعليه دم، والمستحب الاقتداء برسول الله صلى الله عليه وسلم في المبيت إلى أن يُصبح، ثم يقف حتى يسفر، ولا بأس بتقديم الضعفاء والنساء، ثم يدفع إلى منى قبل طلوع الشمس.

ضيوف الرحمن يودعون صعيد عرفات بالدموع - المواطنضيوف الرحمن يودعون صعيد عرفات بالدموع - المواطنضيوف الرحمن يودعون صعيد عرفات بالدموع - المواطنضيوف الرحمن يودعون صعيد عرفات بالدموع - المواطن

صعيد عرفاتصعيد عرفات

شارك الخبر

مقالات ذات صلة

“>
المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

بالتزامن مع غروب شمس يوم عرفة اليوم التاسع

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock