رياضة

دوناروما يخلد الفوز بلقب اليورو مع منتخب إيطاليا بوشم على ذراعه


أراد الحارس الإيطالي جيانلويجي دوناروما، تخليد ذكرى فوز منتخب الأزوري بلقب أمم أوروبا “يورو 2020″، برسم وشم على ذراعه لإحياء ذكرى فوز منتخب بلاده التاريخي باللقب للمرة الثانية، وبعد غياب 53 عاما، من خلال الفوز على منتخب إنجلترا في المباراة النهائية بركلات الترجيح.


ولعب الحارس البالغ من العمر 22 عاما، دورًا رئيسيًّا في تتويج منتخب إيطاليا بلقب بطولة أمم أوروبا، كما أنقذ عددا من الركلات الترجيح الحاسمة في كل من مواجهتي نصف النهائي والنهائي ضد إسبانيا وإنجلترا على التوالي.


واختير دوناروما كأفضل لاعب في البطولة الأوروبية، وهو أول حارس مرمى يحصل على الجائزة في التاريخ.


وأراد حارس ميلان السابق، الذي ظهر لأول مرة في مسيرته الاحترافية وهو في السادسة عشرة من عمره، الاحتفال بكأسه الدولية الأولى مع منتخب إيطاليا، برشم وشم خاص لكأس البطولة، وبجانبها تاريخ المباراة النهائية، وذلك على ذراعه الأيسر.


وشارك دوناروما الوشم الجديد مع متابعيه على موقع التواصل الاجتماعي “إنستجرام”، حيث يصل عدد متابعوه إلى 3.2 مليون متابع.


وكان نادي باريس سان جيرمان قد أعلن التعاقد رسميا مع الحارس الإيطالي جيانلويجي دوناروما، لمدة 5 مواسم مقبلة، حتى صيف 2026، وذلك في صفقة مجانية، عقب انتهاء تعاقده مع نادي ميلان بنهاية الموسم الماضي.


وانضم دوناروما إلى ميلان في موسم 2015/2016، وخلال المواسم الستة التي قضاها مع الروسونيري، شارك في 215 مباراة بالدوري الإيطالي و16 مباراة في الدوري الأوروبي و12 مباراة في كأس إيطاليا، بما في ذلك مباراتان نهائيتان في عامي 2016 و2018.


وأصبح دوناروما أصغر حارس مرمى يتم اختياره مع منتخب إيطاليا بعمر 17 عامًا و189 يومًا، خلال لقاء ضد منتخب فرنسا، في سبتمبر 2016.


وشم دوناروما

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock