العاب

انطباع لعبة Tales of Arise – الرسومات والقتال جذَّابان ويبشِّران بتجربة واعدة!

بعد طول انتظار لم يتبقَ الكثير على نزول لعبة Tales of Arise– أحدث لعبة في سلسلة Tales التي دُشِّنَت منذ أيام جهاز Super Famicom. سبق لي إجراء مقابلة مع Yusuke Tomizawa منتج اللعبة، والتي كانت غنية بالمعلومات ومؤخرًا سنحت لي الفرصة بتجربة جزء بسيط من اللعبة.

اللعبة هي لعبة أكشن RPG بمظهر جميل جدًا أشبه بلوحة زيتية بفضل محرك Unreal Engine والذي يستخدم لأول مرة في السلسلة، وبتصميم شخصيات ذو طابع شبيه بأفلام الأنمي وهناك أداء صوتي بالإنجليزية واليابانية. تختار واحدًا من 6 شخصيات وترافقك باقي الخمس شخصيات لكن المشاهد السينمائية لا تتغير، واختيار الشخصية يؤثر فقط على اللعب خلال التنقل والقتال وتستطيع تبديل الشخصية في أي وقت.

كانت لدي حرية في التنقل في العالم إلى حد ما، لكن لمتابعة القصة توجهت إلى مدينة لأتفاجئ بكونها مغلقة بسبب وجود وحش يهدد المنطقة. طبعًا اقترحت إحدى الشخصيات أن نقتل الوحش وكان هناك نقاش بين الشخصيات يعطي دلالة على اختلاف الشخصيات عن بعضها.

القتال سريع وتختار 4 شخصيات للقتال و 4 للمساندة، وتتحكم بشخصية واحدة وللبقية ذكاء اصطناعي تستطيع تحديد الاستراتيجية التي يستخدمها. بالإضافة إلى الضربات الاعتيادية، هناك حركات تدعى Artes خاصة لكل شخصية. فهناك الساحر الذي يفضل القتال عن بُعد، والفارس الذي يقاتل عن قرب ويتحمل الضربات، وتستطيع اختيار 6 منها للاستخدام خلال القتال (3 على الأرض و 3 في السماء) وأيضًا اختيار الحركات التي يستخدمها رفاقك آليًا، بينما الشخصيات الباقية تقاتل تلقائيًا لكن عند امتلاء عداد يسمى Boost تستطيع تنفيذ حركة قوية لشخصيتك ولأي من الشخصيات الأخرى والتي لها عدادها الخاص. القتال كان سريعًا وحماسيًا، وهناك القدرة على ضرب الأعداء بشكل متتالٍ Combo والتفادي.

تطوير الشخصيات لم يكن ممكنًا في هذه التجربة البسيطة، وخارج القتال هناك التخييم (الذي لم نره منذ أيام PlayStation One) والطبخ لتقوية فريقك وكذلك صنع الإكسسوارات والذي وعد المطور بالحديث أكثر عنها مستقبلًا.

ما جربته من اللعبة كان قصيرًا، لذا لا أستطيع الحكم في الوقت الراهن على القصة وتفاعل الشخصيات والمهام الجانبية، لكن الرسوم والقتال جذَّابان جدًا ويبشران بتجربة واعدة. ستصدر لعبة Tales of Arise يوم 10 سبتمبر على أجهزة PC و PS4 و PS5 و Xbox One و Xbox Series S و Xbox Series X.

عصام الشهوان

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock