رياضة

اليورو.. بونوتشي: الفوز على تركيا خطوة جيدة في رحلة طويلة


أكد ليوناردو بونوتشي، مدافع منتخب إيطاليا، أن الفوز على المنتخب التركي بثلاثية خطوة أولى نحو الفوز بلقب اليورو، في المباراة التي جمعت المنتخبين مساء الجمعة، على ملعب “الأولمبيكو” بالعاصمة الإيطالية روما، في افتتاح منافسات بطولة أمم أوروبا يورو 2020، ضمن مباريات المجموعة الأولى.


وقال بونوتشي، في تصريحات عقب الفوز على منتخب تركيا: “في هذه الحالات هناك دائمًا العاطفة، لكنني تخيلت هذا الظهور الأول، إنه المباراة الأولى في رحلة طويلة، يجب أن يكون هناك الحماس الآن، لكننا نحتاج أيضًا إلى تواضع كبير“.


وأضاف: “يجب أن ندرك أنه يمكننا اللعب مع الجميع بما لدينا على أرض الملعب، لكن علينا أيضًا أن نظل متواضعين أمام خصومنا، يجب أن ندرك أنه يمكننا التنافس ضد الجميع إذا وضعنا على أرض الملعب ما وضعناه اليوم“.


اليورو


وتضم المجموعة الأولى أيضا منتخبي سويسرا وويلز، وسيلتقيان في مواجهة قوية اليوم السبت في العاصمة الأذربيجانية باكو.


وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، حيث جاءت بداية المباراة هادئة، حتى الدقيقة 18، التي شهدت أول فرص المباراة من جانب منتخب إيطاليا، بعد لعبة ثنائية رائعة بين بيراردي وإنسيني الذي جانبت تسديدته القائم.


وفي الدقيقة 21، يراوغ شيرو إيموبيلي مهاجم إيطاليا ويطلق تسديدة قوية تصطدم بمدافع تركيا وسط مطالبات بركلة جزاء من لاعبي الأزوري.


واقترب المنتخب الإيطالي من التسجيل في الدقيقة 22، وهذه المرة من خلال رأسية خطيرة للقائد جورجيو كيليني، ولكن الحارس يخرجها إلى ركلة ركنية ببراعة.


كما اقترب إيموبيلي من افتتاح النتيجة لمنتخب إيطاليا في الدقيقة 33، ولكن رأسيته مرت جانبية بجوار القائم الأيسر.


وفي الشوط الثاني، دخل منتخب إيطاليا ضاغطا على مرمى المنافس، وسجل ميريح ديميرال، مدافع تركيا، الهدف الأول للطليان في مرماه بالدقيقة 53، بعد أن حول عرضية دومينيكو بيراردي داخل مرمى منتخب بلاده.


وسجل المهاجم شيرو إيموبيلي الهدف الثاني في الدقيقة 66، بعد أن تابع التسديدة التي ارتدت من حارس منتخب تركيا، إثر كرة قوية من سبينازولا.


وفي الدقيقة 79 يسجل لورنزو إنسيني الهدف الثالث لمنتخب إيطاليا، بعد ان أخطأ حارس تركيا في تمرير الكرة لتصل إلى لاعبي إيطاليا، ليمرر إيموبيلي الكرة إلى إنسيني الذي يسددها مباشرة في المرمى.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock