اخبار التقنيةتقنيةشاشة تقنية

فوائد شاي التوت شاهد ماذا يحدث لجسمك عن تناوله

فوائد شاي التوت رائعة جدا لصحتك وجسمك فشاي التوت إستخدم منذ فترة طويلة لصحة المرأة، ويخلط الناس دائماً بينه و بين الشاي بنكهة التوت. و وفقاً للمؤرخين فقد إستخدم سكان الكهوف نبات التوت من أجل الحصول على القوة. و مع مرور الوقت توسعت إستخدامات التوت حيث أصبح يستخدم كصبغة للرسومات و المخطوطات.

و يُعتقد أن شاي التوت الأحمر كان أصله أمريكا الشمالية و ذلك بالرغم من أنه ينمو في شمال آوروبا و شمال غرب آسيا أيضاً. و يتميز التوت الأحمر بنكهته المميزة و لونه، كما أن أوراق نبات التوت الأحمر تستخدم في صناعة شاي التوت الذي له إستخدامات علاجية مختلفة. يتم نقع أوراق التوت في الشاي و تستخدم للمساعدة في بعض الحالات الطبية مثل الجروح و الإسهال و الألم و المغص. كما يعرف شاي التوت بخصائصه التي تساعد على إسترخاء الرحم و هذا يجعل الولادة أسهل. كما أن له العديد من الفوائد الأخرى التي تجعل منه مشروب رائع للجميع.

فوائد شاي التوت

يقدم شاي التوت العديد من الفوائد الرائعة و ذلك بسبب إحتوائه على العديد من الفيتامينات و المعادن المفيدة مثل المغنيسيوم و البوتاسيوم و الحديد و فيتامين ب. و يساعد شاي التوت في حالات الغثيان و تشنجات الساق، كما أنه يعمل كمهدئ. و يمكن لأي شخص إستخدامه لعلاج حروق الشمس و الإكزيما و الطفح الجلدي و غيرها من حالات تهيج الجلد.

كما أن شاي التوت غني بفيتامينات ب، سي، إي، و هي مفيدة للمناعة. كما يساعد الإستخدام المنتظم لشاي التوت على إزالة السموم من الجسم، و هو آمن تماماً للإستخدام للحوامل و الأطفال أيضاً.

1- شاي التوت مفيد للخصوبة

يستخدم شاي أوراق التوت في الحفاظ على صحة المرأة، حيث تناول هذا الشاي يقدم العديد من الفوائد للنساء، فهو يساعد على الحمل و يقلل من فرص التعرض للإجهاض المبكر بسبب تقوية جدار الرحم.

2- فوائد شاي التوت للحمل

يستخدم شاي أوراق التوت أثناء فترة الحمل لتقوية الرحم و الحفاظ على الحمل.

3- شاي التوت و الولادة

تناول شاي التوت أثناء الثلث الأخير من الحمل يساعد على زيادة سمك جدار الرحم و الأربطة المحيطة بالرحم مما يقلل من خطر التمزق. و لكن بالرغم من ذلك فإن هناك تحذيرات من تناول شاي التوت قبل هذه المرحلة لأنه يمكن أن يسبب بعض التشنجات في الرحم. تناول 1-2 كوب من شاي التوت يقلل من التقلصات و التشنجات بفعالية كبيرة.

4- فوائد شاي التوت بعد الحمل

يمكن إستخدام شاي التوت بعد الولادة و ذلك لأنه يساعد على تقليل النزيف بعد الولادة و زيادة إنتاج الحليب. كما أنه يساعد على تنظيم الهرمونات و التي تتعرض لتقلبات كثيرة بعد الولادة و يمكن أن تسبب إكتئاب ما بعد الولادة. كما يتفق معظم الأطباء على أنه من الآمن تناوله أثناء الرضاعة الطبيعية، و لكن من الأفضل أيضاً أن تسأل طبيبك قبل تناول أي مكمل غذائي أثناء فترة الرضاعة الطبيعية.

5- شاي التوت قد يعزز صحة القلب

يرتبط نقص البوتاسيوم بإرتفاع ضغط الدم و زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب. و في دراسة أجريت على بهض الأشخاص الذين تناولوا 4069 ملليجرام من البوتاسيوم يومياً قلت لدسهم فرص الإصابة بأمراض القلب بنسبة 49 % مقارنة مع الذين تناولوا 1000 ملليجرام في اليوم.

6- يحسن شاي التوت من وظائف الجهاز الهضمي

يحتوي شاي أوراق التوت على مضادات أكسدة تساعد في السيطرة على الإلتهابات في الجسم. و في دراسة نشرت في مجلة الكيمياء الزراعية لاحظ الباحثون أن التوت الأحمر يقلل بشكل كبير من الإلتهابات التي تصيب مفاصل الفئران.

شاي التوت

بعض الآثار الجانبية لشاي التوت الأحمر

عادة ما تكون الآثار الجانبية المرتبطة بتناول شاي التوت طفيفة، و يمكن لجميع الأشخاص الإستمتاع بالشاي تقريباً، بما في ذلك الأطفال. والرغم من ذلك قد يتعرض الذين يتناولون شاي التوت إلى أحد المشاكل التالية:

  • الغثيان.
  • الإسهال.
  • الشعور بالطلق الزائف ( لدى الحوامل ).

إذا وجهت أي من هذه المشاكل أو التأثيرات فتوقف عن تناول هذا الشاي أو قلل إستهلاكه. و بالرغم من أن شاي التوت يحظى بشعبية كبيرة خلال فترة الحمل، و خاصة مع إقتراب موعد الولادة، فإن هناك أدلة تشير إلى أنه لا يقدم هذه الفوائد لبعض النساء. لذلك قبل تناول شاي التوت الأحمر لابد من إستشارة الطبيب أولاً خاصة في حالة الحمل، حيث أن الأم لا تعرف ما إذا كان هذا الشاي له تأثير إيجابي أو سلبي على صحة الأم الحامل.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock