رياضة

زى النهارده.. برشلونة يصعق يوفنتوس بثلاثية ويتوج بآخر ألقابه بأبطال أوروبا

[ads1]


فى مثل هذا اليوم 6 / 6 / 2015 توج نادى برشلونة الإسبانى بآخر ألقابه فى دورى أبطال أوروبا بعد فوزه على يوفنتوس فى المباراة النهائية بنتيجة 3-1 فى برلين.


وقالت صحيفة “سبورت” الإسبانية، يصادف اليوم 6 يونيو عام 2015 مرور خمس سنوات على رفع برشلونة لقب دورى أبطال أوروبا الخامس والأخير فى سجله، لقد فعل ذلك فى برلين، حيث سيطر تقريبًا على المباراة منذ بدايتها ضد يوفنتوس الذى كان يمتلك فى ذلك الوقت جيانلويجى بوفون وليوناردو بونوتشى وبول بوجبا وأندريا بيرلو وآرتورو فيدال وكارلوس تيفيز.


فاز برشلونة على يوفنتوس بنتيجة 3-1 فى نهائى برلين، حيث سجل الأهداف إيفان راكيتيتش ولويس سواريز ونيمار دا سيلفا، بينما سجل هدف اليوفى الوحيد ألفارو موراتا، ليكمل البارسا الثلاثية التاريخية بالفوز بالليجا والكأس ودورى الأبطال.



وأشارت الصحيفة إلى أن خيبة الأمل زادت لدى برشلونة في دوري الأبطال، حيث إنه لم يتوج باللقب أو يصل للنهائي منذ ليلة برلين، وبدأ الكابوس فى عام 2016 ضد أتلتيكو مدريد، الذي أقصى البارسا من الدور ربع النهائي، وقد فاز وقتها البلوجرانا في مباراة الذهاب 2-1 في كامب نو ثم خسر فى فيسنتي كالديرون 2-0 بهدفي أنطوان جريزمان لاعب الروخي بلانكوس في ذلك الوقت.


وأضافت الصحيفة أنه بعد مرور عام، انتقم يوفنتوس من برشلونة بعدما أطاح به من الدور ربع النهائي لفوزه ذهابًا 3-0، وتعادله إيابًا في كامب نو 0-0، وكان عاما مخيبا للآمال للبارسا في موسم الريمونتادا الشهيرة بعد فوزهم على باريس سان جيرمان 6-1 بعد خسارتهم ذهابًا 4-0.


تحطم برشلونة مرة أخرى في العام التالي في الدور ربع النهائي، هذه المرة ضد روما، وفاز البارسا 4-1 في كامب نو، لكنه خسر 3-0 في لقاء الإياب في ملعب أولمبيكو بفضل هدف كوستاس مانولاس القاتل.


وكرر البلوجرانا نفس الكارثة في العام التالي، لكن في الدور نصف النهائي ضد ليفربول بعدما فاز 3-0 ذهابًا في كامب نو، لكنه خسر 4-0 إيابًا في أنفيلد بفضل هدفين من ديفوك أوريجي ومثلهما لفاينالدوم.


 

[ads2]

[ads5]

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock