آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

بروتوكول تعاون بين غرفة الجيزة وبنك مصر لتقديم 4 خدمات لـ250 ألف تاجر (تعرف عليها)

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

وقعت الغرفة التجارية بالجيزة بروتوكول تعاون مع بنك مصر؛ لميكنة متحصلات ومدفوعات الغرفة وإصدار بطاقات ميزة للشركات من منتسبى الغرفة، وذلك في إطار الدور الذي تقوم به الغرفة بتوفير أحدث الخدمات للتجار وتنفيذًا للإجراءات التي تتخذها الدولة نحو مجتمع لا نقدي.

وبحسب بيان للغرفة، فإن توقيع البروتوكل جاء تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس المجلس القومي للمدفوعات، بضرورة تحقيق الشمول المالي وتخفيض نسب التعاملات النقدية في عمليات الشراء والبيع والاعتماد على التعاملات الإلكترونية.

ووقع على البروتوكول حمد إمبابي رئيس الغرفة التجارية بالجيزة، وعاكف عبداللطيف المغربي نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، بحضور محمد الإتربي رئيس مجلس ادارة بنك مصر.

وتضمن البروتوكول توفير البنك لـ4 خدمات لمنتسبي الغرفة والذي يزيد عددهم عن 250 ألف عضو، من بينها خدمة الإيداع اللحظي، والتي تشتمل على اتخاذ الإجراءات الخاصة بالتكامل بين البنك وقاعدة بيانات الغرفة التجارية بالجيزة، والتي تسمح بقبول المدفوعات الخاصة بأعضاءالغرفة بفروع بنك مصر، كما يقوم البنك بتوفير النظام الذي يسمح للغرفة بالإطلاع على حركات الإيداع وفقا لآلية يتم الاتفاق عليها مجانا.

ويشمل البروتوكول توفير خدمة إصدار بطاقات ميزة لمنتسبي الغرفة، حيث سيقوم البنك بإصدار بطاقات ميزة للشركات التي تحمل شعار كل من بنك مصر والغرفة التجارية بالجيزة لكافة أعضاء الغرفة.

كما يتضمن البروتوكول الموقع بين الغرفة وبنك مصر، توفير خدمة الدفع الإكتروني ACH، حيث يتيح البنك خدمة الدفع الإلكتروني عن طريق خدمة المقاصة الإلكترونية ACH، وذلك بإضافة مبالغ للمستفيدين والموردين المتعاملين مع الغرفة التجارية بالجيزة على حساب البطاقات المدفوعة مقدما أو الحسابات داخل بنك مصر أوالبنوك الأخرى، مع إمكانية استخراج تقارير تفصيلية للعمليات التي تم تنفيذها يوميًا، كما أنه في حالة أي استفسارات أو شكاوى للعملاء بالنسبة لبطاقات ميزة الشركات والخاصة بأعضاء الغرفة التجارية بالجيزة يتم التواصل من خلال أي فرع من فروع بنك مصر على مستوى الجمهورية أو التواصل مع مركز الإتصال الخاص ببنك مصر 19888.

ويتضمن البروتوكول خدمة سداد المدفوعات الحكومية إلكترونيا CPS، ليتيح البنك نظام سداد المدفوعات الحكومية لكبار العملاء «التأمينات – الضرائب- الجمارك» بعد التوقيع على العقود الخاصة بخدمة المدفوعات الحكومية الكترونيا CPS.

وأكد محمد إمبابي رئيس الغرفة التجارية بالجيزة أن البروتوكول يأتى في إطار المبادرة الرئاسية التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي والتي أكد خلالها على ضرورة تحقيق الشمول المالي وخفض نسب التعاملات النقدية والاستفادة من التحول الرقمي بما يخدم مصالح جميع الفئات.

وأشار «إمبابي» إلى أن الخدمات التي سيوفرها البنك ستسمح للكثير من التجار الاستفادة من كروت ميزة التي سيوفرها البنك لأى عضو من أعضاء الغرفة بالإضافة إلى خدمات الدفع الإلكتروني المدفوعات الحكومية سواء الضرائب والجمارك والتأمينات الاجتماعية وهو ما يوفر الكثير من الوقت والجهد.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock