رياضة

الفرنسية فرابارت تظهر كأول حكمة تشارك فى اليورو خلال مواجهة الافتتاح


وقع اختيار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” على ستيفاني فرابارت كأول حكمة في التاريخ تقوم بالمشاركة في إدارة مباراة ببطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020” التي ستنطلق بمباراة إيطاليا ضد تركيا المقرر اقامتها في التاسعة مساء غداً الجمعة على ملعب “الأوليمبيكو” ضمن مباريات المجموعة الأولى التي تضم أيضاً ويلز وسويسرا.


وستتواجد ستيفاني فرابارت في طاقم تحكيم مباراة الافتتاح ببطولة كأس الأمم الأوروبية بين إيطاليا وتركيا على خط التماس حيث تم اسناد دور الحكم الرابع لها لتكون أول سيدة في التاريخ تشارك في إدارة مباريات اليورو.


ويدير المباراة كما أعلن الاتحاد الأوروبي “يويفا” الحكم الهولندي داني ماكيلي.


وتنطلق بطولة كأس الأمم الأوروبية في نسختها الـ16 غدا الجمعة، وتستمر حتى 11 يوليو، بمشاركة 24 منتخبا، وستجمع المباراة الافتتاحية للبطولة بين منتخبي إيطاليا وتركيا.


وسبق وأن أعلن الاتحاد الأوروبي تعيين فرابارت حكما لمباراة يوفنتوس الإيطالي ضد دينامو كييف الأوكراني، في الجولة الخامسة من مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا، لتصبح أول سيدة تتولى إدارة لقاء في تاريخ المسابقة.


وكانت ستيفاني فرابارت، صاحبة الـ 37 عاما، قد أصبحت أول سيدة تدير مباراة فى بطولة دورى أبطال أوروبا، عبر تاريخها، بعدما كلفها الاتحاد الأوروبى لكرة القدم بإدارة مباراة يوفنتوس الإيطالي ودينامو كييف الأوكراني في دور المجموعات شهر نوفمبر الماضي.


فاربارت


وكانت الفرنسية قد حققت مجموعة من الأرقام القياسية فى وقت سابق، بعدما أصبحت أيضا أول سيدة تقود مباراة فى الدورى الفرنسى، كما أدارت نهائى كأس السوبر الأوروبى عام 2019 بين فريقى ليفربول وتشيلسي الإنجليزيين، كما ظهرت للمرة الأولى فى مسابقة الدورى الأوروبى خلال شهر أكتوبر الماضى.


وفي أبريل 2019، باتت فرابارت أول سيدة تتولى إدارة مباراة في دوري الدرجة الأولى الفرنسي، وكانت بين أميان وستراسبورج، وبذلك، أصبحت ثاني سيدة تدير مباراة بدوري الدرجة الأولى للرجال في دولة أوروبية، بعد الألمانية بيبيانا شتاينهاوس.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock