آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

التأثير المصري وجه اهتمام إدارة بايدن للقضية الفلسطينية

قال أحمد ابو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن ما أطلق معركة غزة إسرائيل في 2021 لم يكن رغبة من حماس للاصطدام بإسرائيل ولكنه تحرك الشعب الفلسطيني على الأرض في القدس وفي مدن إسرائيل والضفة الغربية.

 

وأضاف أحمد أبو الغيط في حواره مع الإعلامي أحمد الطاهري في برنامج ” 60 دقيقة ” المذاع على قناة ” إكسترا نيوز”: “القضية الفلسطينية كان يتم التعامل سياسيا معها بقدر كبير من الحيوية في 2008، وعلى مدار 10 سنوات وحتى 2021  لم نسمع أحدا  يتحدث عن  القضية الفلسطينية”.

 

وتابع أحمد أبو الغيط: “فلسطين القضية الأساسية للعرب”، مضيفا: “إدارة الرئيس الأمريكي السابق  ترامب أعلنت أن القدس عاصمة إسرائيل وأغلقت مكتب منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن، ثم تأتي إدارة أمريكية جديدة برئاسة بايدن لم تهتم في البداية بالقضية الفلسطينية”.

 

وأكمل أحمد أبو الغيط: “التأثير المصري في القضية الفلسطينية وجهود وقف إطلاق النار وجه اهتمام إدارة بايدن للقضية الفلسطينية من أجل التدخل لحفظ الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة خاصة بين فلسطين وإسرائيل”.

 

ولفت أحمد أبو الغيط: “بدأنا نسمع حلول حل الدولتين من أجل حل القضية الفلسطينية بشكل كبير”، مضيفا: “إسرائيل  أخذت درسا بقدرة الشعب الفلسطيني على مقاومة الاحتلال وإدراكها لمقاومة الفلسطينين المجنسين بالجنسية الإسرائيلية لليهود الإسرائيليين داخل مدن إسرائيل”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock