رياضة

يورو 2020.. اسكتلندا تسعى لحضور مشرف بعد غياب ربع قرن


أيام قليلة تفصلنا عن بطولة كأس الأمم الأوروبية 2020 المقرر إقامتها خلال الفترة من 11 يونيو حتى 11 يوليو من العام الجارى 2021، حيث تقام منافسات يورو 2020 في 11 مدينة أوروبية، بعد أن تأجلت البطولة من صيف العام الماضي، للعام الحالي، بسبب أزمة جائحة فيروس كورونا.


ويشارك في نسخة العام الحالي 24 منتخبا، للمرة الثانية بعد يورو 2016 الأخيرة، والتي توج بلقبها منتخب البرتغال، بعد الفوز على نظيره الفرنسي بهدف دون رد، في المباراة النهائية.


وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، قرر تأجيل يورو 2020 لمدة عام كامل بسبب كورونا، وبدلاً من إقامة كأس الأمم الأوروبية في الفترة بين 12 يونيو إلى 12 يوليو 2020، ستقام في الفترة بين 11 يونيو إلى 11 يوليو 2021.


ومن المقرر أن يشارك فى بطولة يورو 2020، 24 منتخبا وستكون هذه المرة الثانية التي يشارك فيها هذا العدد بعد نسخة فرنسا 2016.


ونستعرض في السطور التالية أبرز المعلومات عن المنتخب الاسكتلندي الذي يقع ضمن منتخبات المجموعة الرابعة ..

 


يعود المنتخب الاسكتلندي للمشاركة في النهائيات لأول مرة منذ نسخة 1996 وللمرة الثالثة في تاريخه.


مشوار اسكتلندا في التصفيات

 


وقع المنتخب الاسكتلندي في المجموعة التاسعة من التصفيات المؤهلة إلى البطولة مع منتخبات بلجيكا وروسيا وقبرص وكازاخستان وسان مارينو، وقد جاء ثالثا في المجموعة في النهاية برصيد 15 نقطة، وتأهل بعد المشاركة في الملحق الفاصل وتغلب خلاله على إسرائيل وصربيا.


حقق المنتخب الاسكتلندي 5 انتصارات و5 خسائر ولم يتعادل في أي مباراة، واحرز 16 هدفا وتلقت شباكه 19هدفا.


النجم الأول للمنتخب الاسكتلندي: آندرو روبرتسون نجم ليفربول


القائمة الرسمية للمنتخب الاسكتلندي

 


حراسة المرمى: كريج جوردون (هارت أوف ميدلتون) – ديفيد مارشال (ديربي كاونتي) – جون ماكلاجلهان (رينجرز)


الدفاع: ليام كوبر (ليدز يونايتد) – ديكلان جالاهار (مازرويل) – جرانت هانلي (نورويتش سيتي) – جاك هيندري (أوستنده البلجيكي) – سكوت ماكينا (توتنجام فورست) – ستيفن أودونيل (مازرويل) – ناثان بيترسون (رينجرز) – أندي روبرتسون (ليفربول الإنجليزي) – كريج تايلور (سيلتك) – كيران تيريني (أرسنال)


الوسط: ستيورات أرمسترونج (ساوثامبتون الإنجليزي) – راين كريستي (سيلتك) – جون فليك (شيفيلد يونايتد الإنجليزي) – جيمس فورست (سيلتك) – راين فريزر (نيوكاسل يونايتد) – بيلي جيلمور (تشيلسي الإنجليزي) – جون مكجين (أستون فيلا الإنجليزي) – كالوم ماكريجور (سيلتك) – سكوت ماكتوميناي (مانشستر يونايتد الإنجليزي) – دافيد ترنبول (سيلتك).


الهجوم: تشي أدامز (ساوثامبتون) – ليدون ديكس (كوينز بارك رينجرز الإنجليزي) – كيفن نيسبيت (هيبرنيان)


القيمة التسويقية للمنتخب الاسكتلندي: 269 مليون يورو


اللاعب الأغلى في القائمة: آندرو روبرتسون 65 مليون يورو


 


 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock