آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

حماس ترد على اتهامات باستخدامها برج الجلاء لأغراض عسكرية

ردت حركة حماس، اليوم الأربعاء، على اتهامات وجهها السفير الإسرائيلي لدى الولايات المتحدة، جلعاد أردان، حول استخدام برج الجلاء لأغراض عسكرية.

 

ووصفت الحركة اتهامات السفير الإسرائيلي، بأنها محاولة فاشلة لتبرير جريمته باستهداف برج مدني يحوي مكاتب صحفية عالمية.

 

وقال المتحدث باسم حركة حماس، حازم قاسم، في تغريدة عبر “تويتر”، إن تكرار جيش الاحتلال أكاذيبه لوجود مكاتب لحركة حماس في برج الجلاء، محاولة فاشلة لتبرير جريمته باستهداف برج مدني يحوي مكاتب صحفية لقنوات ووكالات عالمية – وفق قوله.

 

 

وأضاف: “تدمير برج الجلاء جريمة حرب مكتملة الأركان، تضاف إلى سلسلة طويلة من الجرائم التي ارتكبها جيش الاحتلال في عدوانه الأخير على قطاع غزة”.

وكان السفير أردان، قد اتهم حركة حماس، باستخدام برج “الجلاء” كنقطة لتشغيل نظام إلكتروني، يهدف لاعتراض منظومة القبة الحديدية.

 

وذكرت قناة “كان” الإسرائيلية، أن السفير أردان، زار مقر وكالة (أسوشيتد برس) الأمريكية، التي قصف مقرها في برج “الجلاء” بغزة، حيث التقى مديرها، وعددًا من المسؤولين فيها.

 

ووفق الصحيفة، فقد أبلغ أردان إدارة الوكالة، أن حماس كانت تدير نظامًا إلكترونيًا لتعطيل القبة الحديدية، من البرج الذي تم استهدافه لذلك، كانت من الأهمية بمكان مهاجمة المبنى، لحماية أرواح المواطنين الإسرائيليين.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock