آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

الدكتورحسام صادق: بدء تطبيق التأمين الصحي الشامل بالأقصر في يوليو

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

أكد الدكتورحسام صادق، الرئيس التنفيذى لهيئة التأمين الصحى الشامل أن قانون التأمين الصحى الشامل يتضمن فرض رسوم على جميع انواع السجائروالتبغ والمعسل، ويتم تحصيلها لصالح منظومة التأمين الصحى الشامل ويتم تطبيقها منذ عام 2018، ويتم زيادتها دوريا .

قال صادق ل«المصرى اليوم»: يتم تحصيل رسوم حاليا بواقع 27 قرشا عن كل علبة سجائر، وسيتم زيادتها خلال يوليو المقبل إلى جنيه واحد عن كل علبه، مضيفا أن الرسوم مفروضة على كل شركات إنتاج وتعبئة السجائر العاملة بالسوق المحلى، لكنه لم يذكرحجم الأثرالمالى والحصيلة المحققة من فرض هذه الرسوم، واليات فرضها على المعسل. وقال انها تفرض بواقع نسبة على المعسل .

في شأن آخر كشف رئيس هيئة التأمين الصحى عن إطلاق التشغيل الفعلى لمنظومة التأمين الصحى الشامل في محافظة الأقصريوليوالمقبل وفقا للموزانة العامة للدولة والإستعدادات الجارية والتجهيز.

كان هانى امان، الرئيس التنفيذى والعضوالمنتدب للشركة الشرقية للدخان – ايسترن كومبانى – أكد أن أسعارجميع أنواع السجائرسترتفع بمقدار 50 قرشا اعتبارا من 1 يوليوالمقبل.

وتأتي الزيادة الجديدة وفقا لأمان ضمن الرسوم التي يجري استقطاعها لصالح منظومة التأمين الصحي الشامل، وبدأ تطبيقها في عام 2018، موضحا أن هناك زيادتين أخريين حتى الوصول إلى قيمة الرسم بالكامل، والبالغة جنيه ونصف الجنيه.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock