آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

إدارة بايدن تسقط أوامر ترامب التي حاولت حظر TikTok و WeChat

قال مسؤولون في البيت الابيض،  اليوم الأربعاء إن الرئيس جو بايدن أسقط أوامر تنفيذية تعود إلى عهد ترامب والتي حاولت حظر التطبيقات الشهيرة TikTok و WeChat ، وأمر وزارة التجارة بمراجعة المخاوف الأمنية التي تشكلها تلك التطبيقات.

حاولت إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب منع المستخدمين من تنزيل التطبيقات وحظر المعاملات التقنية الأخرى التي قال كل من TikTok و WeChat المملوكتين للصين إنها ستحظر بشكل فعال في الولايات المتحدة، منعت المحاكم هذه الأوامر ، التي لم تدخل حيز التنفيذ.

إقرأ أيضاً: تطبيق تيك توك يحصل على ميزات جديدة لمحاربة التعليقات السلبية

قال مسؤول في البيت الأبيض إن مراجعة منفصلة للأمن القومي الأمريكي لـ TikTok بدأت في أواخر عام 2019 لا تزال جارية ، رافضًا الإدلاء بأي تفاصيل.

ووفقا لوكالة رويترز ، يلغي الأمر التنفيذي الجديد لبايدن أوامر WeChat و TikTok الصادرة في أغسطس ، إلى جانب أمر آخر في يناير استهدف ثمانية تطبيقات أخرى لبرامج الاتصالات والتكنولوجيا المالية.

وقد أمر ترامب في يناير، بتوجيه المسؤولين إلى حظر المعاملات مع ثمانية تطبيقات صينية بما في ذلك Alipay (688688.SS) من Ant Group و Tencent Holdings Ltd (0700.HK) QQ Wallet و WeChat pay.

أكدت إدارة ترامب أن WeChat و TikTok شكلا مخاوف تتعلق بالأمن القومي مع التهديد بأن البيانات الشخصية الحساسة للمستخدمين الأمريكيين يمكن أن تجمعها الحكومة الصينية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock