آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

تزايد الإقبال على الرواية في زمن الحجْر

[ads1]

دور نشر في السعودية تتحدث عن ارتفاع مبيعات السير الذاتية

ازداد إقبال الناس على قراءة الروايات، في ظل الحجر الصحي الذي فرضته الحكومات للحد من انتشار فيروس «كورونا».

وتعليقاً على هذه الظاهرة في السعودية، قال أحمد مرزوق، المدير التنفيذي لـ«دار كلمات للنشر»، لـ«الشرق الأوسط»، إن الفيروس غيَّر كثيراً من سياسات بيع الكتب. وأضاف أن الطلب على الكتب والروايات ازداد بشكل ملحوظ خلال الظروف الراهنة؛ مشيراً إلى أنه يتعين اتخاذ إجراءات احترازية صحية بشكل دائم، حفاظاً على سلامة القراء والمندوبين.

من جانبه، أوضح محمد الفريح، مدير النشر والترجمة لـ«دار العبيكان»، أن إجمالي معدلات الطلبات زاد بنسبة 15 – 20 في المائة، خلال فترة الأزمة الحالية، وأن الموضوعات المرغوبة تتنوع بين روايات وسير ذاتية وكتب تطوير الذات، بيد أن الطلب على الكتب الطبية لا يكاد يذكر ضمنها.

وأيدت الروائية سحر بحراوي فكرة تصدُّر الروايات وتفضيل القراء لها. وقالت لـ«الشرق الأوسط»، إن للرواية ميزة السفر الروحي؛ لأنها تنقل القارئ من مكان إلى آخر، وتجعله يشعر بالشخصيات ويتعايش معها.

ويعزو الكاتب والروائي رشاد حسن توجه الناس للروايات، إلى أن القارئ يجد بغيته فيها؛ خصوصاً أن كثيراً منها كتب في عصور متفاوتة، وبعضها يتناول الأوبئة التي فتكت بالناس.

كذلك؛ رأى محمود اليافي، مسؤول المبيعات في «مركز الأدب العربي»، أن الإقبال كبير على شراء الكتب رغم أنّه انخفض عمّا كان قبل الأزمة، بسبب اعتماد المركز على المحال التجارية مثل المكتبات لبيع الكتب، مبيناً أنّ القصص والروايات تحتل جزءاً كبيراً من المبيعات الحالية.
… المزيد

 

[ads2]

[ads5]

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock