آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

وزارة السياحة: مصر مستعدة لموسم الحج.. وننتظر حصتنا من التأشيرات – مصر

قالت غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، إن الوزارة لم تتلق إلى الآن أية مخاطبات رسمية من الجهات السعودية بخصوص موسم الحج لهذا العام، لافتة إلى أن الوزارة تتعامل في هذا الإطار بشكل رسمي بعيدًا عن أية بيانات إعلامية.

وأعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية، اليوم، أن المملكة العربية السعودية ستنظم موسم الحج هذا العام، دون أن تحدد أية تفاصيل إضافية حول الموسم. 

ضوابط الحج السياحي جاهزة 

وأضافت شلبي لـ«الوطن» أن الوزارة في انتظار صدور الضوابط السعودية بخصوص الحج، وتحديد الأعداد المخصصة لكل دولة حتى تبدأ في الإجراءات التنفيذية لموسم الحج، لافتة إلى أن وزارة السياحة أعدت سيناريوهات لضوابط الحج السياحي هذا العام لتتوافق مع نظيرتها السعودية، موضحة أن شركات السياحة المصرية جاهزة لتنظيم حصتها من تأشيرات الحج المقررة لمصر حال سمحت المملكة باستقبال حجاج من الخارج.

وأشارت إلى أن وزارة الصحة المصرية، أعلنت توفير أمصال للمسافرين للحج هذا العام، وهو ما يجعل هناك سهولة في سفر المصريين للحج حال اشترطت المملكة العربية السعودية تطعيم كافة المشاركين  بموسم الحج هذا العام.

موعد بدء إجراءات الحج 

ومن جهته قال علاء الغمري عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، إن شركات السياحة المصرية تأمل أن تسمح المملكة العربية السعودية بوجود حجاج من الخارج هذا العام، وتحديد عدد جيد من التأشيرات لمصر حتى تستطيع تنظيم برامج الحج السياحي.

وأضاف لـ«الوطن» أنه حال أعلنت السعودية الأعداد المسموح لمصر تنظيمها من الحج فإن الشركات بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار، ستبدأ الخطوات التنفيذية للحج من تسويق للبرامج وحجز لرحلات الطيران وللفنادق بمكة المكرمة والمدينة ولخدمات الإعاشة بمخيمات منى وعرفات. 

وأشار الغمري إلى أن حصة مصر من تأشيرات الحج تبلغ نحو 78 ألف تأشيرة يتم تنظيمهم عبر 3 جهات وهي وزارات السياحة التي تنظم الحج السياحي ومخصص لها تنظيم نحو 36 ألف تأشيرة، ووزارة الداخلية التي تنظم حج القرعة ومخصص لها نحو 22 ألف تأشيرة، ووزارة التضامن الاجتماعي التي تنظم حج الجمعيات الأهلية ومخصص لها نحو 12 ألف تأشيرة حج.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock