العاب

Epic دفعت Xbox لإتاحة اللعب الجماعي مجانًا قبل معركتها مع Apple – تقرير

كشفت Epic Games مؤخرًا عن خطتها لعودة Fortnite على هواتف iPhone، بينما أوضحت تسريبات أخرى أن Sony كانت لديها مخاوف من اللعب المشترك و Epic Games دفعت أموالًا لإغرائها، وبحسب أحدث التقارير، كان مطور فورتنايت السبب الرئيسي في دفع Microsoft لإتاحة اللعبة الجماعي مجانًا على أجهزة Xbox للألعاب المجانية مثل Apex Legends وغيرها من العناوين.

دفعت الشركة مايكروسوفت لفتح شبكة Xbox للألعاب المجانية الجماعية قبل أسابيع فقط من معركتها مع Apple، بهدف التحايل على نسبة Apple البالغة 30 في المائة على المشتريات الداخلية للعبة Fortnite، حيث أرسل الرئيس التنفيذي Tim Sweeney رسالة بريد إلكتروني إلى Phil Spencer رئيس Xbox جاء فيها:

لدى Epic خطط محددة لشهر أغسطس ستوفر فرصة استثنائية لتسليط الضوء على القيمة المقترحة لأجهزة الترفيه المنزلية و PC، على عكس المنصات المحمولة.

بينما لا يمكنني مشاركة التفاصيل مع أي طرف ثالث في هذه المرحلة، فإنني أؤكد لك أن جهودنا ستكون إيجابية وداعمة لـ Microsoft و Xbox و Windows.

سأل سويني أيضًا ما إذا كانت ميزة اللعب المجاني للألعاب الجماعية المجانية قادمة لشبكة Xbox لدعم الموسم 14 من لعبة المعارك الملكية، وهو نفس الموسم الذي شهد تطرق Epic لطريقة دفع مختلفة للمشتريات داخل اللعبة مما تسبب في حذف اللعبة من متجر Apple، قبل أن يجيب سبنسر بأن شبكة Xbox غير مستعدة لتلك الخطوة في الوقت الراهن.

يعتبر توقيت الرسالة مثير للشكوك، حيث كان يهدف رئيس Epic لإتاحة اللعب الجماعي مجانا في Fortnite على Xbox في نفس الوقت الذي اتخذت فيه Apple قرارًا بحذف اللعبة من متجرها، لكن خطته لم تسير كما خطط لها على ما يبدو.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock