رياضة

مؤسسة موتسيبى تتبرع بـ10 ملايين دولار لبطولة فيفا وكاف المدرسية فى كوت ديفوار


أعلن الدكتور باتريس موتسيبى، رئيس الاتحاد الأفريقى لكرة القدم، خلال زيارته إلى كوت ديفوار التبرع بـ10 ملايين دولار أمريكى من مؤسسة موتسيبى لبطولة FIFA-CAF للمدارس الأفريقية.


وأكد موتسيبى أنه سيتم استخدام التبرع لبدء ودعم تطوير ونمو كرة القدم فى المدارس فى مناطق CAF الستة كجزء من بطولة FIFA-CAF لكرة القدم للمدارس الأفريقية التى أطلقها FIFA وCAF فى كينشاسا، الكونغو الديمقراطية قبل عدة أسابيع.


وأضاف موتسيبي، في تصريحات للموقع الرسمي لكاف، إن أفضل استثمار يمكننا القيام به لضمان أن تكون كرة القدم الأفريقية من بين الأفضل في العالم والاكتفاء الذاتي، هو الاستثمار في البنية التحتية لكرة القدم في المدارس وتطوير كرة القدم للشباب للفتيان والفتيات على مستوى الأندية والمستوى الوطني، هذا هو أحد مجالات تركيزي الرئيسية كرئيس CAF.


 

2


 


فيما أضاف المؤسس المشارك لمؤسسة موتسيبى، الدكتور بريشوس مولوى موتسيبى قائلا “إن مؤسسة موتسيبي شغوفة وملتزمة بالتميز الأكاديمي والتميز في كرة القدم، وقد رعت كرة القدم للمدارس في جنوب أفريقيا لسنوات عديدة، نحن الآن نوسع هذا الالتزام والشغف إلى بقية القارة الأفريقية”.


 

3


 


بينما قال جياني إنفانتينو رئيس FIFA “المدارس وسيلة اجتماعية بالغة الأهمية لتعزيز قيم الحياة الأساسية، قيم كرة القدم، التي تشمل الاحترام والانضباط والعمل الجماعي واللعب النظيف، هي مكملات مثالية لتعليم الأجيال القادمة، ويسعد FIFA أن يكون جزءًا من هذه المبادرة المهمة، جنبًا إلى جنب مع CAF، لصالح الشباب في أفريقيا، بفضل التبرع السخي لمؤسسة موتسيبي، سيتم منح الفرح والأمل لملايين الأطفال في جميع أنحاء القارة للسنوات المقبلة”.


 


 

كاف
 


وسيلعب الفتيان والفتيات الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و14 عامًا في بطولة كرة القدم المدرسية الأفريقية FIFA-CAF والتى ستقام على 3 مراحل، بدءًا من المستوى الوطنى (عبر الاتحادات الوطنية لكرة القدم) ثم الانتقال إلى ست بطولات على مستوى المناطق والتي توفر مسار التأهل لنهائيات بطولة  FIFA-CAF لبطولة كرة القدم المدرسية الأفريقية.


فيما ستستخدم المدارس الفائزة أموال الجائزة، من بين أمور أخرى، لتطوير كرة القدم للمدارس والتعليم والبنية التحتية الأكاديمية والمرافق والمعدات، سيتم تقديم معلومات إضافية حول استخدام التبرع بقيمة 10 ملايين دولار أمريكي من قبل مؤسسة موتسيبي وبطولة CAF لكرة القدم للمدارس الأفريقية في الوقت المناسب.


وتقام بطولات وطنية تجريبية في العديد من البلدان في جميع أنحاء أفريقيا، بما في ذلك بنين والكونغو الديمقراطية وإثيوبيا، مع الدول المشاركة الأخرى التي سيتم الإعلان عنها في الوقت المناسب، تقام التصفيات بين مايو وديسمبر 2021، على أن تقام النهائيات في فبراير 2022.


فيما ستقام النسخة الأولى الكاملة من بطولة FIFA-CAF لكرة القدم المدرسية ، بما في ذلك جميع دول القارة الأفريقية، بين عامي 2022 و 2023.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock