آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

ميعاد نقل المومياوات الملكية بتوقيت مصر – مصر

يبحث الكثير من المواطنين منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، على ميعاد نقل المومياوات الملكية بتوقيت مصر، الذي يعد الحدث الأضخم والأبرز خلال العام الجاري حتى الآن، فضلا عن الاهتمام العالمي المصاحب للحدث (موكب نقل المومياوات الملكية)، من ميدان التحرير حتى مكانها الجديد في ميدان الحضارة المصرية في الفسطاط. 

وينقل الحدث العالمي ما يقرب من 400 قناة عالمية و200 مراسل ويترجم لـ14لغة، ويحضره عدد من ملوك ورؤساء الدول والشخصيات العالمية العاملة في المجال الآثري، بعدما حضرت مصر له لعامين كاملين كي يخرج في شكل عظيم يرتقبه العالم بكل شغف.

ميعاد نقل المومياوات الملكية بتوقيت مصر 

ويبدأ اليوم موكب نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري في التحرير، مع غروب الشمس، أي بين الساعة الخامسة والسادسة مساءً، حيث ينتقل 22 ملكا وملكة مقسمين 18 ملكا و4 ملكات و17 تابوتا آخرين، من مقرهم الحالي في المتحف المصري مرورا بصينية ميدان التحرير ثم ميدان سيمون بوليفار ثم السير بمحاذاة كورنيش النيل وصولا لمتحف الحضارة المصرية في الفسطاط. 

وعقب خروج المومياوات الملكية، التي تحمل على عربات صممت خصيصا للحدث في شكل فرعوني، تطلق المدفعية 21 طلقة، وتعزف الموسيقى العسكرية بقيادة المايسترو نادر عباسي، ويتقدم الموكب فنانين وفنانات مصريات يرتدين زيًا فرعونيا، يليق بعظمة الحدث ويعكس جلاله. 

ميعاد عرض المومياوات الملكية في متحف الحضارة المصرية في الفسطاط

وبعد 15 يومًا أو شهرًا، سيجرى عرض المومياوات والتوابيت الجديدة في متحف الحضارة المصرية، ويمكن للجمهور رؤيتها، وذلك بعد تأهيلها في معامل خصصت لها، كي تخرج في حالتها النهائية.

كيفية مشاهدة موكب نقل المومياوات الملكية

ويمكن مشاهدة موكب نقل المومياوات الملكية من خلال رابطين وفرتهما وزارة السياحة هنـــــــــا أو هنــــــــــــا.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock