آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

سوريا تحتفل بـ يوم المرور العالمي : السلامة مسؤولية الجميع

تشارك الدولة السورية دول العالم الاحتفال بـ يوم المرور العالمي في الرابع من شهر مايو من كل عام والذي يتزامن مع أسبوع المرور العربي الممتد من الرابع من أيار حتى العاشر منه تحت شعار “السلامة المرورية مسؤولية الجميع” ويعد مناسبة للتذكير بأهمية التقيد والالتزام بقواعد وأنظمة المرور.

وبحسب ماذكرت سانا فقد أشار العميد جهاد السعدي معاون مدير إدارة المرور أنه تم تبني أسبوع المرور العربي الذي أقر عام 1981 تعبيراً عن الاهتمام بهذا المرفق الحضاري الذي يعد أحد مقاييس التطور والتقدم في العالم لافتاً إلى أن سورية كانت في مقدمة الدول العربية التي جعلت من هذا اليوم العالمي مناسبة سنوية ادراكا منها لأهمية قضايا المرور في حياة الفرد والمجتمع وإسهاماً في المواضيع الدولية لحل مشكلة المرور.

وأكد السعدي أن يوم المرور العالمي هو تذكير للمواطنين بقوانين المرور والثقافة المرورية والإرشاد المروري ولتحذيرهم من الأخطار الكثيرة لسوء استخدام المرفق المروري إضافة إلى تكريم القائمين عليه.

 

وقال السعدي إن الشعار الذي تم طرحه لهذا العام من قبل اللجنة الإعلامية العليا في وزارة الداخلية (السلامة المرورية مسؤولية الجميع) يعبر عن مسؤولية جميع المؤسسات والأفراد في استخدام هذا المرفق بالشكل الأمثل ولا سيما أن العالم يخسر سنوياً وفق إحصائيات  منظمة الصحة العالمية أكثر من مليون شخص إضافة إلى أكثر من خمسين مليون جريح بسبب سوء استخدام المرفق المروري.

الأردن يعلن إعادة فتح معبرين حدوديين مع السعودية وسوريا
سوريا: المحكمة الدستورية تعلن اسماء المرشحين للانتخابات الرئاسية
 

 

ولفت السعدي إلى الجهود التي بذلت خلال السنوات الماضية للحد من الحوادث المرورية وتحقيق سلامة المرور حيث تقوم اللجنة العليا للمرور بدراسة الواقع المروري بشكل دوري وإيجاد الحلول المناسبة له وبوضع البرامج والخطط الإعلامية الثقافية لنشر ثقافة المرور.

وأكد السعدي أن الوعي المروري والتوعية المرورية للحد من الحوادث المرورية وخسائرها البشرية والمادية يقعان على عاتق كل فرد من أفراد المجتمع من خلال التوعية الأسرية والمدرسية لافتاً إلى وجود تجربة قامت بها لجان توعية مرورية في كل المحافظات دخلت المدارس وكان لها دور في نشر التوعية على مستوى الأطفال والتلاميذ إضافة إلى التوعية عبر دور العبادة إلى جانب التوعية الإعلامية التي لها الدور الأكبر نظراً لانتشارها الواسع.

ودعا السعدي المواطنين مستخدمي الطرق ليكونوا رواداً في احترام القانون والتعاون مع رجال المرور والاستعانة بهم كما دعا رجال المرور لتطبيق القانون بأخلاق بعيداً عن أي تعسف مؤكداً ضرورة تضافر كل الجهود الأهلية والحكومية للوصول إلى مرور آمن يخفف من عدد الحوادث ويقلل من الخسائر الهائلة التي تتسبب بها.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock