آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

خبير يكشف أهمية الهيدروجين الأخضر.. فيديو

قال  مدحت يوسف نائب رئيس هيئة البترول الأسبق،  تعليقا على استراتيجية الدولة  لاستخدام الهيدروجين الأخضر كمصدر للطاقة، إن الهيدروجين الأخضر هو الهيدروجين النقي والنظيف من مصادر طاقة غير ملوثة للبيئة وينتج من التحليل الكهربائي للمياه .

 

وأضاف  مدحت يوسف في مداخلة هاتفية في برنامج  “الحقيقة ” المذاع على قناة ” إكسترا نيوز “، ”  الكهرباء المستخدمة في التحليل الكهربائي للمياه  تأتي من طاقة  شمسية وطاقة الرياح “.

 

وتابع مدحت يوسف:”   العالم في مراحل تجريبية لتوليد الهيدروجين الأخضر، والمملكة العربية السعودية قامت بتنفيذ 1 مشروع ضخم في لتوليد 650 طن هيدروجين اخضر في اليوم الواحد “.

 

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعأً اليوم، لبحث استراتيجية الدولة فى ملف الهيدروجين الأخضر كمصدر للطاقة، بحضور الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، والدكتور مجدي جلال، رئيس الشركة القابضة للغازات، والمهندس أحمد محمود نائب رئيس شركة إيجاس.

وأكد رئيس الوزراء أن هناك تكليفاً من الرئيس عبد الفتاح السيسي، بصياغة استراتيجية وطنية لتوليد الهيدروجين الأخضر، تعد إطاراً حاكماً لكافة الجهود التي تبذل في هذا الإطار، مشيراً إلى أن هذا التوجه يتماشى وخطط الدولة للتوسع في استخدام الطاقة النظيفة والمتجددة، في سبيل توفير الوقود، وتقليل الانبعاثات وحماية البيئة وتوفير مصادر طاقة آمنة.

 

وتم خلال الاجتماع بحث الفرص الواعدة المتاحة لدى مصر والتي تؤهلها لأن تصبح مركزا للطاقة في شرق المتوسط، وأحد أكبر مصادر الطاقة الخضراء، لاستخدامات السوق المحلى والتصدير، إلى جانب توجيه جهود البحث العلمي الوطنية إلى دراسة إمكانية توطين صناعات مرتبطة بوقود “الهيدروجين الأخضر” في مصر.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock