آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

جبل كيستة.. الجيش التركي يقصف قري بدهوك شمال العراق

كشفت وسائل اعلام كردية عن قيام الجيش التركي عمليات قصف على قري بمحافظة دهوك الواقعة شمال العراق.

وبحسب وكالة رووداو فقد أعلن مدير ناحية كاني ماسي، سربست صبري، صباح اليوم الثلاثاء أن الطيران التركي يقصف منطقة (كلي هسبا) بالقرب من قرية (بازي) التابعة لناحية كاني ماسي في محافظة دهوك.

وقال صبري إن القصف لا يزال متواصلاً على عدد من قرى كاني ماسي وقضاء آميدي “العمادية”، بدون أن يشير إلى وقوع خسائر معللاً ذلك بأن “الخسائر غير معروفة بعد”.

وبحسب رووداو فإن القصف بدأ في الساعة 10:00 من صباح اليوم الثلاثاء، و أسفر عن حرائق في جبل كيستة لم يتم إخمادها حتى الآن.

بدأت تركيا منذ 12 يوماً عملية عسكرية في جبل كيستة “تستهدف حزب العمال”، ويقول مراسل رووداو إن صوت الطائرات لا يزال يسمع إلى الآن، وأن تركيا قامت بإنزال جوي لجنودها في ست نقاط على جبل كيستة وبقية أنحاء المنطقة.

أثرت عمليات القصف والعمليات الحربية التركية في هذه المناطق على حياة ومعيشة سكان قرى كيستة، هرور، خشخاشا، بازيف، بريفكان وقومري.

وفي هذا السياق، أشار مدير ناحية كاني ماسي إلى “القضاء على أكثر من 500 خلية نحل، كما أثار القصف الخوف والهلع في أهالي قرية كيستة، وأدى القصف في الأيام الأخيرة إلى إحراق 1600 دونم من أراضي المنطقة، ومنع السكان من الذهاب إلى بساتينهم ومزارعهم لرعايتها وسقيها”. 

وفي أواخر ابريل المنصرم، أدت المواجهات بين الجيش التركي وحزب العمال (بي كا كا) في جبل بيروخ إلى قطع التيار الكهربائي عن كاني ماسي و76 قرية تابعة لها.

بدأ الجيش التركي في 23 ابريل 2021 هجوماً على مناطق الزاب، آفاشين ومتين في محافظة دهوك، ولا تزال المواجهات مستمرة بينه وبين مقاتلي حزب العمال، وتشير بيانات وزارة الدفاع التركية إلى مقتل 53 من مقاتلي حزب العمال منذ بدء العملية، فيما تشير إحصائيات نشرتها وسائل إعلام مقربة لحزب العمال إلى مقتل 174 جندياً تركياً منذ 23 ابريل المنصرم.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock