آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

الإيرادات السعودية غير النفطية ترتفع 39%

أرباح {أرامكو} تصعد 30%… والتوظيف لأعلى مستوى منذ 5 أشهر

أعلنت وزارة المالية السعودية عن تعافٍ شهدته ميزانية الدولة المفصح عنها أمس عن الربع الأول، حيث حققت نمواً بنسبة 7 في المائة للإيرادات الفعلية البالغة 205 مليارات ريال (55 مليار دولار) مقابل مصروفات بقيمة 212.2 مليار ريال (57 مليار دولار)، مع عجز 7.4 مليار ريال (ملياري دولار)، قالت إنه سيتم تمويله بالكامل من خلال الدَّين العام.

وكشفت بيانات وزارة المالية حول الميزانية، أمس، عن أن حجم الإيرادات غير النفطية سجل قفزة ملموسة بنسبة 39 في المائة للأشهر الثلاثة الأولى مقابل الربع الأول العام الماضي لتبلغ 88.1 مليار ريال (23 مليار دولار)، مقارنة بـ63.3 مليار ريال (17 مليار دولار) من الفترة ذاتها العام المنصرم.

وجاءت هذه التطورات متسقة مع ما أفصح عنه المؤشر العالمي (آي إتش إس)، أمس، من أن القطاع الخاص السعودي غير النفطي سجل أعلى نمو توظيف لأول مرة منذ 5 شهور، محققاً قفزة شهرية لم يحققها منذ فبراير (شباط) 2019، لافتاً إلى تحسن نشاط الأعمال في السعودية بأسرع وتيرة له في 3 أشهر.

إلى ذلك، أعلنت شركة «أرامكو السعودية»، أمس، عن تحقيق زيادة بنسبة 30 في المائة في أرباحها لأعمالها خلال الربع الأول من 2021، قياساً بالفترة ذاتها العام الماضي.
… المزيد

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock