رياضة

البرازيلي بيدرو مهاجم كالياري الإيطالي على أبواب الهلال السعودي


كشفت تقارير صحفية إيطالية اليوم، الاثنين، عن دخول مسؤولي نادي الهلال السعودي فى مفاوضات لضم المهاجم البرازيلي جواو بيدرو نجم كالياري الإيطاليوبحسب صحيفة الجزيرة السعودية فإن بيدرو، صاحب الـ29 عاما، تلقى اتصالات لبحث إمكانية انتقاله لنادي الهلال في الميركاتو المقبل، ويلعب بيدرو فى صفوف كالياري، منذ 2014، وينتهي عقده بعد موسمين، وشارك خلال الموسم الحالي في 33 مباراة وسجل 13 هدفاً، وصنع هدفين آخرين.


واقترب مجلس إدارة نادي الهلال، برئاسة فهد بن نافل، من حسم الصفقة الأجنبية الثانية، لتدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم، استعدادًا للموسم الرياضي الجديد 2021-2022، بعدما توصل إلى اتفاق شبه نهائي، مع المالي موسى ماريجا، قلب هجوم نادي بورتو البرتغالي، للانضمام إلى الفريق، في الميركاتو الصيفي القادم، كصفقة أجنبية أولى.


ووفقًا لصحيفة ” ” GONFIATOالإيطالية، بات الهلال قريبًا من التعاقد مع البرازيلي جواو بيدرو، في الميركاتو الصيفي القادم، ليحل بدلًا من الإيطالي سيباستيان جيوفينكو، صانع ألعاب الفريق الأول لكرة القدم.


وأشارت الصحيفة،إلى أن بيدرو، 29 سنة، والذي يلعب في صفوف كالياري الإيطالي، مرحب للغاية بفكرة الانتقال إلى القارة الآسيوية، لاستكمال مسيرته الكروية.


وأوضحت أن هبوط  كالياري المحتمل، إلى الدرجة الثانية الإيطالية، قد يسهل أكثر من انتقال اللاعب البرازيلي، إلى الهلال.


وكشفت الصحيفة، عن أن جواو بيدرو، يحظى أيضًا باهتمام من نادي شباب الأهلي دبي الإماراتي، والذي يسعى للتعاقد معه بداية من الموسم الجديد، إلا أن الهلال، يبقى الأقرب لضمه رسميًا.


ويعتبر جواو بيدرو لاعب برازيلي من مواليد 9 مارس 1992، حيث بدأ مسيرته الكروية في النادي المحلي أتلتيكو مينيرو، وخاض بيدرو، أول تجربة احترافية خارج البرازيل، في عام 2010، عندما انتقل إلى باليرمو الإيطالي، وأعار باليرمو، اللاعب البرازيلي، الذي يجيد في مراكز المهاجم المتأخر، وصانع الألعاب، ورأس الحربة، إلى كل من فيتوريا غيماريش البرتغالي وبينارول الأوروجوياني.


وفي يوليو 2012، عاد جواو بيدرو، إلى البرازيل، من بوابة نادي ديسبورتيفو، والذي انتقل منه إلى العملاق سانتوس، وعاد بيدرو إلى أوروبا، مرة أخرى، في 2013، بالانضمام إلى إستوريل برايا البرتغالي، قبل أن ينتقل بعدها بعام واحد فقط، إلى كالياري الإيطالي.


ومع كالياري، لعب جواو، 228 مباراة في مختلف المسابقات، سجل خلالها 72 هدفًا، وصنع 24 آخرين، أما طوال مسيرته الاحترافية، خاض جواو بيدرو، التي تقدر قيمته السوقية بـ18 مليون يورو، 336 مباراة، سجل خلالها 96 هدفًا، وقدم 36 أسيست، متحصلًا على 61 إنذارًا، و4 كروت حمراء.


 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock