آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

قلق من زيادة حالات كورونا ببورسعيد.. والمحافظ: 5400 مواطن تلقوا اللقاح – المحافظات

سادت حالة من القلق بين أهالي بورسعيد، بعد انتشار فيروس كورونا المستجد في المحافظة، وإعلان وزارة الصحة أن بورسعيد إحدى المحافظات الأعلى إصابة بالفيروس بين محافظات الجمهورية.

وتعالت الأصوات المطالبة بفرض حظر تجوال جزئي على بورسعيد، ولو لمدة أسبوع قابل للزيادة كخطوة مساعدة على التهدئة وتقليل الخطورة من انتشار الإصابات بكورونا.

وقال زكريا محمود «موظف» إن الحظر الجزئي الأفضل، وهو الحل الأسلم  في ظل عدم تعاون الناس باتباع الإجراءات الاحترازية وتعاملهم مع الأمر بتهاون مما يزيد حجم الأزمة.

وأشار إلى أن بورسعيد تتزايد بها أعداد الإصابات بكورونا، مما يجعل الجميع في حالة قلق مستمرة خوفًا من الاستمرار في هذه الزيادات المستمرة.

كشف مصدر مسؤول بمديرية الصحة ببورسعيد، عن ارتفاع عدد الوفيات ببورسعيد والذي وصل اليوم إلى 11 حالة وفاة، مطالبًا الأهالي باتخاذ الإجراءات الإحترازية والتباعد الاجتماعي لمنع انتشار الوباء مشيرًا إلى أنه إذا زادت الأعداد فإن حالة المستشفيات ستكون في منتهى الصعوبة. 

من جانب آخر عقد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم، اجتماعا مع لجنة إدارة كورونا بالمحافظة، لمتابعة  مستجدات الوضع الصحي وفيروس كورونا المستجد مؤخرا، ومتابعة سير العمل بمراكز لقاح كورونا بالمحافظة، وذلك بحضور المهندس عمرو عثمان نائب المحافظ  ومدير مديرية الصحة، وهيئة الرعاية الصحية، والإسعاف والطب الوقائي وعميد كلية طب.

استمع محافظ بورسعيد، لآخر مستجدات الوضع الوبائى في المحافظة واستعرض جهود مديرية الصحة فيما يتعلق بتلقى المواطنين لقاح فيروس كورونا ، ومعدلات تردد المواطنين، مشددا على ضرورة تكثيف الجهود وتلقي المواطنين اللقاح للحماية من تداعيات الفيروس المستجد، واطمأن على سير العمل داخل مستشفيات ووحدات المحافظة ، وجهود الفرق الطبية فى تقديم الرعاية الصحية لمرضى العزل المنزلي.

وتابع المحافظ سير العمل بمراكز لقاح كورونا ببورسعيد، إلى إلى أن المحافظة توفر مركزين لتلقي اللقاح وهما وحدة مسنين المناخ  ومستشفي النصر، موضحا أن أعداد المواطنين الذين تلقوا اللقاح حتى الآن وصلوا ل 5400 مواطن.

ووجه محافظ بورسعيد، بتكثيف تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية،  وتوعية المواطنين ومتابعة الموقف الصحي، نظرا لخطورة المرحلة الراهنة مشددًا على ضرورة توافر كافة الاحتياجات والمستلزمات الطبية بجميع مستشفيات المحافظة خاصة مستشفيات العزل.

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock