آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

كوريا الشمالية تحذر واشنطن من مواصلة سياستها العدائية

كوريا الشمالية تحذر واشنطن من مواصلة سياستها العدائية

الأحد – 20 شهر رمضان 1442 هـ – 02 مايو 2021 مـ

اتهمت كوريا الشمالية واشنطن بإهانة كرامة القيادة العليا للبلاد من خلال انتقاد وضع حقوق ‏الإنسان (ا.ف.ب)

سيول: «الشرق الأوسط أونلاين‎»

قالت وزارة الخارجية الكورية الشمالية، اليوم (الأحد)، إن التصريحات التي أدلى بها الرئيس الأميركي جو‎ بايدن وأعضاء إدارته في الآونة الأخيرة، تظهر عزمه مواصلة سياسة عدائية تجاه كوريا الشمالية، وهو ما ‏يتطلب رداً مماثلاً من بيونغ يانغ‎.
وجاءت هذه التعليقات ضمن سلسلة من البيانات نقلتها وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية بعد أن ‏قال البيت الأبيض يوم الجمعة إن المسؤولين الأميركيين أكملوا مراجعة استمرت شهوراً للسياسة الخاصة بكوريا ‏الشمالية‎.
واتهم متحدث باسم الوزارة في بيان واشنطن بإهانة كرامة القيادة العليا للبلاد من خلال انتقاد وضع حقوق ‏الإنسان في كوريا الشمالية‎.
وقال المتحدث الذي لم يذكر اسمه إن انتقاد حقوق الإنسان استفزاز يثبت أن الولايات المتحدة «تستعد لمواجهة ‏شاملة» مع كوريا الشمالية وسيتم الرد عليها وفقاً لذلك‎.
وفي بيان منفصل، أشار كوون جونج جون، المدير العام لإدارة الشؤون الأميركية بوزارة الخارجية الكورية ‏الشمالية، إلى أول كلمة سياسية لبايدن أمام الكونغرس الأربعاء، عندما قال بايدن إن البرامج النووية في كوريا ‏الشمالية وإيران تشكل تهديداً سيتم التصدي له من خلال «الدبلوماسية والردع الصارم‎».
وقال كوون، إن وصف الولايات المتحدة للردع الدفاعي لكوريا الشمالية بأنه تهديد يعد أمراً غير منطقي وتعدياً ‏على حق كوريا الشمالية في الدفاع عن النفس‎.‎


كوريا الشمالية


أميركا


كوريا الشمالية


أخبار أميركا

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock