آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

فريق ZUFS بجامعة الزقازيق يشارك في مسابقة Formula Student بـ إنجلترا

يستعد فريق “ZUFS”، للمشاركة في مسابقة “FORMULA STUDENT” التي تقام في إنجلترا في يوليو 2021، حيث يقوم الفريق بتصميم وتصنيع وتسويق سيارة سباق ذات مقعد واحد.

 

مسابقة Formula Student لطلاب كليات الهندسة يتم تنظيمها كل عام في إنجلترا بمشاركة طلاب من أنحاء العالم، بدأت لأول مرة سنة 1982 في ميدان جامعة Texas وتوسعت تدريجياً وانتشر عالمياً بداية من 1998م، ويتم اختبار والتسابق بسيارات سباق فورمولا مصغرة.

من جانبه أكد قائد الفريق هشام ابراهيم، الطالب بكلية الهندسة، جامعة الزقازيق أن المسابقة تعتبر أكبر حدث تنافسي طلابي حول العالم؛ لتصميم وتصنيع سيارات السباق ذات المقعد الواحد.

وأضاف أن الفريق شارك في العام الأول من تأسيسه في مسابقة “FORMULA STUDENT LONDON 2014” وحصل على المركز الخامس عشر، ثم شارك في مسابقة “FORMULA STUDENT RUSSIA 2014” وحصل على نفس المركز، وبذلك أصبح أول فريق مصري يشارك في مسابقتين لـ “FORMULA STUDENT” في نفس العام، بالإضافة إلى المشاركة في مسابقة Formula Student UK عام 2015 الفئة الثانية للمرة التانية علي التوالي.

أكد حسام موسى Head Managerial أن الفريق أن الفريق أكثر جاهزية، هذا العام بتصميم أكثر تطورًا من قبل وبفريق جديد واعٍ لكل جوانب المسابقة والتصنيع، مشيرا إلى أن هذه المشاركة التالتة في مسابقة Formula Student UK وأن الفريق يسعى جاهدا ان يحطم الارقام التي تم تحقيقها من قبل.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock