آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

سماعة رأس مبتكرة قادرة على قراءة أفكار مرتديها

الأولى من نوعها..

ابتكرت إحدى الشركات المتخصصة في مجال التكنولوجيا العصبية،  سماعة رأس ثورية هي الأولى من نوعها، والتي تمتلك إمكانية متطورة تساعدها على قراءة أفكار مرتديها.

وبحسب ما ذكره موقع “morningbrew” التقني، تأتي سماعات الرأس المبتكرة Enten، مزودة بتقنية تعمل على فتح قناة اتصال بين الدماغ والحاسوب يرمز لها بالاختصارا BCI.

 

 

وتبدو سماعة الرأس الثورية التي طورتها شركة نيوربل  NeABLE الأمريكية، وكأنها زوج عادي من سماعات الرأس العادية، ولكن أجهزة الاستشعار الموجودة في القماش تستخدم لتتعقب الخلايا العصبية الخاصة بالمستخدم مثل جهاز تخطيط كهرببية الدماغ محمول.

وتعمل سماعة رأس على تتبع نشاط الدماغ البشري والتنبؤ بأنماط التركيز الخاصة به، وقراءة أفكار المستخدم، كما توفر بيانات حول أوقات التركيز على مدار اليوم.

وبالإضافة إلى ذلك، يمكن لنظام سماعة الرأس المطور كتم صوت الإشعارات تلقائيا بناء على مستويات التركيز لدي مستخدمها، أو تنشيط إلغاء الضوضاء، كما تقترح أيضا على المستخدم أخذ قسطا من الراحة عند زيادة التفكير

وكما يمكن أن تساعدك سماعات الرأس هذه في الحفاظ على تركيزك من خلال قراءة أفكارك، وزودت Enten، بمستشعرات لمخطط كهربية الدماغ (EEG) مصنوعة من القماش بدلاً من وسادات الأقطاب اللاصقة غير الجذابة في السماعات التقليدية.

ويستخدم التطبيق المصاحب لنظام تشغيل سماعة الرأس خوارزميات التعلم الآلي للتعرف على الأوقات الذي يركز فيه المستخدم، أو عند تشتيت انتباهه.

وذكرت صحيفة واشنطن بوست أن الواجهة ستضيف في النهاية فئات جديدة من المقاييس، مثل تتبع عدد إيماءات المستخدم وتذكيرات شرب الماء.

وبدأت شركة نيوربل  NeABLE، في تلقي طلبات الحجز المسبق لسماعة رأس Enten، والتي تتوفر مقابل سعر 279 دولار أمريكي (أي ما يعادل 4 آلاف و300 جنيه مصري).

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock