آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

اندلاع حريق كبير قرب مطار بن غوريون – صحيفة المواطن الإلكترونية




المواطن- متابعة

قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن عناصر جهاز الإطفاء يكافحون حريقًا كبيرًا اندلع في ضواحي مطار بن غوريون قرب تل أبيب.

نشوب حريق في ساحة للخردة المعدنية

وأفادت قناة الـ12 الإسرائيلية أن الحريق نشب في ساحة للخردة المعدنية في موشاف (قرية) زيتان، مشيرة إلى أن ستة فرق إطفاء تعمل في الموقع واستطاعت قبل قليل الحد من انتشار النيران.

اندلاع حريق كبير قرب مطار بن غوريون

وأضافت أنه تم طلب استقدام قوات إطفاء إضافية إلى الموقع، مضيفة أن الشرطة بادرت إلى إجلاء سكان من المنازل المحيطة بموقع الحريق خوفا من امتداد النيران إليها، فيما تحلق مروحية تابعة للشرطة فوق القرية.

اندلاع حريق كبير قرب مطار بن غوريون

وأغلقت السلطات جميع مداخل القرية وطالبت الناس بالابتعاد عن موقع الحريق.

اندلاع حريق كبير قرب مطار بن غوريون

مقتل العشرات في احتفال ديني

ويأتي ذلك عقب مقتل 44 شخصًا على الأقل وإصابة 150 في ساعة مبكرة من صباح الجمعة الماضية، حيث قال مسؤولون طبيون إن تدافعًا خلال احتفال ديني حضره عشرات الآلاف من اليهود المتشددين في شمال إسرائيل أدى إلى وقوع هذه الكارثة التي تمثل واحدة من أكثر الكوارث المدنية فتكًا في البلاد.

وبدأ التدافع عندما احتشد عدد كبير من الأشخاص الذين كانوا يحاولون الخروج من الموقع في ممر ضيق يشبه النفق، وفقًا لشهود ولقطات مصورة.

وعادة ما تشعل حشود كبيرة النيران، وتصلي وترقص كجزء من الاحتفالات، وهذا العام، قدرت وسائل الإعلام الحشد بنحو مائة ألف شخص، وأظهرت صور صفوفًا من الجثث ملفوفة على الأرض، وعشرات من سيارات الإسعاف في الموقع.

ويُذكر أن عدد القتلى كان مساويًا لعدد القتلى في حريق غابات عام 2010، والذي يُعتقد أنه أكثر مأساة مدنية دموية في تاريخ البلاد.

شارك الخبر

شارك الخبر