آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

السماء تحولت إلى سواد.. تفاصيل حريق قم الضخم في إيران (فيديو وصور) – العرب والعالم

وقع، صباح اليوم، حريق ضخم في مدينة قم الإيرانية وتحديدا في مصنع للكيماويات لم تعرف بعد أسبابه، إلا أنه تأكد عدم وقوع خسائر بشرية، فيما أظهرت مقاطع مصورة للحريق مدى ضخامته بعد أن حول السماء إلى لون الدخان الكثيف، في وقت تحدثت وسائل إعلام إيرانية عدة عن أن مجموعة من المعامل طالها الحريق في المدينة الصناعية ليمتد الحريق إلى الطريق العام.

20 سيارة إطفاء و150 من رجال الإطفاء إلى موقع حريق المدينة الصناعة في قم

ووقع الحريق، الذي امتد بشكل واسع، في مصنع شركة «مولدان» لإنتاج الكحول في مدينة شكوهية الصناعية بمحافظة قم ذات المكانة الدينية البارزة في إيران، وفقما نقلت قناة العربية عن وكالة أنباء «إيسنا» الإيرانية.

وذكرت وكالة أنباء فارس بأن التقارير الأولية تشير إلى اشتعال النيران في عدة معامل بالمدينة الصناعية، حيث امتدت إلى الطريق العام.

وأضافت أن الحريق أدى إلى وقوع قتلى وجرحى بالمدينة، بينما تمكن رجال الإطفاء من إخماد النيران. وقد تم إرسال 20 سيارة إطفاء و150 من رجال الإطفاء إلى الموقع.

متحدث باسم منظمة إطفاء الحرائق: إخماد الحريق الهائل دون وقوع خسائر بشرية

وأعلن متحدث باسم منظمة إطفاء الحرائق بمحافظة قم حميد كريمي إخماد الحريق الهائل دون وقوع خسائر بشرية، وفقما نقلت وسائل إعلام إيرانية.

وقال المتحدث، بحسب وكالة أنباء الطلبة الإيرانية شبه الرسمية، إن النيران اندلعت  في سيارتي إطفاء بسبب وقوع انفجارات كبيرة، وأضاف أن «اثنين من رجال الإطفاء أصيبا بجروح خطيرة».

الإطفاء: احتواء حريق قم كان صعبا بسبب المواد البلاستيكية

وقال حميد كريمي المتحدث باسم منظمة إطفاء الحرائق أيضا إنه نظراً لحجم وشدة الحريق ووجود مواد شديدة الاشتعال، تحركت فرقة إطفاء قم على الفور بكل قوتها لاحتواء الحريق.

وأضاف: «وبسبب وجود خامات الفثاليك التي تعد مادة أولية لإنتاج المواد البلاستيكية، فقد كان احتواء الحريق صعبا».

وقال حميد كريمي أيضا إن الحريق أدى إلى انفجارات في المعامل، ولحسن الحظ، منع رجال الإطفاء بسرعة النار من الوصول إلى خزانات الكحول والمواد الأخرى القابلة للاشتعال.

طوارئ مدينة قم: 6 إصابات بالحريق.. و«بي بي سي»: هناك أنباء عن مزيد من الضحايا

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» في نسختها الفارسية إن ما لا يقل عن 6 أشخاص أصيبوا بجروح خلال حريق كبير في بلدة الشوكيه الصناعية، وفقما صرح به مهدي فراهاني المتحدث باسم دائرة طوارئ مدينة قم.

وبحسب السيد فراهاني، فإن ثلاثة من الجرحى هم من رجال الإطفاء والثلاثة الآخرين من عمال المصانع، إلا أن بعض وسائل الإعلام أفادت بسقوط المزيد من الضحايا.

وبحسب وسائل إعلام محلية، اشتعلت النيران في سيارتين إطفاء واحترقتا بالكامل، واحترقت سيارات شخصية في النيران وتحول الشارع إلى اللون الأسود من شدة الدخان.

إدارة إطفاء قم تستغيث بجميع الجهات لمواجهة الحريق

وبحسب تقارير إعلامية، فقد دعت إدارة إطفاء قم إلى المساعدة من جميع الجهات، بما في ذلك البلدية ومنظمة المياه والحرس الثوري الإيراني، من خلال الإعلان عن الوضع الخطير.

وبحسب إدارة الإطفاء في قم فقد تم إخماد الحريق، فيما يجري فحص موقع الحريق، وحتى الآن لم ترد أنباء عن سبب الحادث ومقدار الأضرار الناجمة عن الحريق.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock