آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

24 ساعة اقتصاد: ثبات الفائدة في البنك الأهلي.. وصرف المعاشات غدا – اقتصاد

شهدت 24 ساعة اقتصاد اليوم، أهم الأخبار الاقتصادية، منها أسعار الفائدة في البنك الأهلي بعد قرار «المركزي» بتثبيت العائد، بالإضافة إلى مواعيد صرف المعاشات في البريد، واستقرار أسعار الحديد والأسمنت.

وفي هذا الصدد، ترصد «الوطن» أهم 5 أخبار في نشرة 24 ساعة اقتصاد خلال التقرير التالي:

أسعار الفائدة في البنك الأهلي بعد قرار «المركزي» بتثبيت العائد

يقدم البنك الأهلي المصري مجموعة من الأوعية الادخارية، بهدف تلبية متطلبات العملاء، الذين يريدون استثمار أموالهم بشكل آمن، في شكل حسابات أو شهادات أو ودائع، عقب قرار لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري، في اجتماعها الأربعاء الماضي، بالإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة، وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند مستوى 8.25%، و9.25%، و8.75% على الترتيب، وكذلك الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند مستوى 8.75%.

مكاتب البريد تبدأ صرف معاشات مايو 2021 غدا على 3 شرائح

وفي سياق آخر، تستعد الهيئة القومية للبريد لصرف معاشات شهر مايو 2021، اعتبارًا من يوم غد الأحد 2 مايو مع إتاحة الصرف الآلي من ماكينات ATM، ابتداء من السبت 1 مايو 2021 بالتزامن مع نشر جدول مواعيد صرف معاشات شهر مايو، بالإضافة إلى صرف مستحقات الدفعة الأخيرة للعلاوات الخمس 2021.

52 ألف «توقيع إلكتروني» للموظفين تمهيدًا لنقلهم «العاصمة الإدارية»

قطعت الحكومة خطوة جديدة في سبيل الحفاظ على سرية وتكامل البيانات الرسمية والحكومية وضمان صحتها، وصد أي ثغرات يمكن محاولة اختراقها أو التلاعب أو التزوير لزيادة درجة التأمين والأمان على المحررات الحكومية.

وأصدرت الحكومة ما يقارب الـ 54 ألف شهادة توقيع إلكتروني للقطاع الحكومي منذ عام 2009 وحتى العام الحالي ضمن منظومة «سلطة التصديق الإلكتروني الحكومية».

استقرار أسعار الحديد والأسمنت اليوم السبت: طن «العتال» بـ13450 جنيها

 بينما شهدت أسعار الحديد والأسمنت اليوم 1 مايو 2021، استقرارا في الأسعار، حيث تأثرت الفترة الماضية صعودا وهبوطا بسبب عدة عوامل تضمنت حجم الإنتاج والمعروض في السوق، وما يقابله في الطلب، وخلال الأيام الماضية كان أقل سعر للطن هو 13.300 جنيه ومن المرجح أن ترتفع أسعار الأسمنت والحديد بسبب عودة البناء مرة أخرى.

3 عقبات تقف أمام سحب «التوك توك» من الشارع.. «الميني فان» سعرها غالي

وأخيرًا، تقترب الحكومة خطوة بخطوة لبدء دراسة المقترحات الخاصة بخطتها الموسعة للتعامل مع المركبات ذات الثلاث عجلات، المعروفة باسم «التوك توك».

وتتمثل تلك الخطوة في عقد أول اجتماع للجنة المعنية بوضع تلك المقترحات، ورغم تشكيل تلك اللجنة قبل نحو شهر، ومنحها مهلة شهرين للخروج بتصوّر نهائي، لكنها لم تجتمع حتى الآن، وسوف تعقد الاجتماع الأول بعد إجازة عيد الفطر.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock