العاب

مايكروسوفت تخفض حصتها من مبيعات الألعاب على Microsoft Store لأقل نسبة

قررت مايكروسوفت تخفيض حصتها من مبيعات الألعاب ومشترياتها المتاحة على متجرها للتطبيقات على الويندوز Microsoft Store.

قرار الشركة الأمريكية الذي سيتم تطبيقه بداية من يوم 1 أغسطس المقبل سيخفض بحسب The Verge النسبة التي تحصل عليها مايكروسوفت من 30% إلى 12% فقط على أن يكون هذا التخفيض متاح فقط للمطورين الذين ينشرون الألعاب على متجرها وليس على كافة التطبيقات.

تسعى مايكروسوفت من هذه الخطوة لجذب المزيد من المطورين والناشرين لتقديم ألعابهم من خلال متجرها Microsoft Store في محاولة منها لمنافسة متاجر الألعاب الأخرى والتي يأتي على رأسها Steam. النسبة الجديدة التي تفرضها الشركة المطورة لنظام الويندوز تعد أقل من نصف ما يفرضه أكبر متجر للألعاب Steam ولكنه في نفس الوقت مساوي لما تفرضه Epic Games التي تحاول منذ أكثر من عامين على جذب أبرز المطورين والناشرين إلى متجرها.

وتعتبر هذه الخطوة واحدة ضمن خطوات عدة تعمل عليها الشركة لجلب البرامج والألعاب المبنية على Win32  إلى متجر Microsoft Store بهدف جذب قطاع أكبر من المستخدمين إلى متجرها الذي لم يحقق النجاح المرجو منه منذ تقديمه في ويندوز 8.1.

من جهة أخرى قد تنجح الشركة الأمريكية في جذب المزيد من مطوري الألعاب المتاحة على الهواتف الذكية والذين قد يتجهوا لتقديم نسخة من تطبيقاتهم مبنية على UWP لتكون متاحة لكافة إصدارات الويندوز ولكل الأجهزة.

هل تنجح مايكروسوفت بقرارها الجديد في جذب المطورين إلى متجرها للتطبيقات؟
شاركنا برأيك في التعليقات!

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock