آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

الملك سلمان يدعو المسلمين إلى نبذ الخلافات وتحكيم لغة العقل والحوار

الملك سلمان يدعو المسلمين إلى نبذ الخلافات وتحكيم لغة العقل والحوار

القيادة السعودية تتبادل برقيات التهاني برمضان مع قادة الدول الإسلامية

الثلاثاء – 2 شهر رمضان 1442 هـ – 13 أبريل 2021 مـ رقم العدد [
15477]

الرياض: «الشرق الأوسط»

دعا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، المسلمين إلى نبذ الخلافات والفرقة وتحكيم لغة العقل والحوار والتعاون على البر والتقوى، في كلمة وجّهها أمس إلى المواطنين والمقيمين وعموم المسلمين، هنّأهم فيها بحلول شهر رمضان المبارك.
وأشار الملك سلمان بن عبد العزيز في كلمته التي ألقاها نيابة عنه وزير الإعلام المكلف الدكتور ماجد القصبي إلى ما يعيشه العالم من ظرف بالغ الأثر والمرحلة الصعبة نتيجة انتشار وتفشي جائحة «كورونا» رغم الاحتياطات والإجراءات الواسعة التي عمل بها المجتمع الدولي لمقاومة الجائحة، مبتهلاً بالشكر لله على ما تكللت به الجهود العلمية والبحثية من اكتشاف اللقاحات النافعة في الوقاية من الإصابة بهذا الوباء والتقليل من أضراره وآثاره على البشرية.
ونوّه خادم الحرمين الشريفين بجهود بلاده الكبيرة ونجاحها في التصدي لجائحة «كورونا»، ومساهمتها مع المجتمع الدولي في مقاومتها والمسارعة إلى تأمين اللقاحات لحماية المواطنين والمقيمين على حد سواء، آملاً منهم الاستمرار في الإجراءات الاحترازية وتطبيق التدابير الوقائية حتى تزول الجائحة، والمبادرة إلى أخذ اللقاحات للحفاظ على صحتهم وصحة ذويهم وحماية الصحة العامة للمجتمع.
وأعرب عن اعتزازه بما اتخذته المملكة من منظومة الإجراءات الاحترازية والوقائية النموذجية وتوظيف التقنيات الحديثة لسلامة قاصدي الحرمين الشريفين من هذه الجائحة وسلامة أبنائه العاملين وأمنهم وراحتهم وتلبية احتياجاتهم.
وشكر الملك سلمان الجنود المرابطين في الحدود والثغور من منسوبي القطاعات العسكرية والأمنية والعاملين بالقطاع الصحي وقطاعات الدولة، الذين وضعوا أمن البلاد وسلامة أبنائها والمقيمين على أراضيها فوق كل اعتبار، داعياً الله أن يبارك جهودهم ويكلل بالنجاح سعيهم، وأن يجعل ما يقومون به في موازين حسناتهم، وأن يتغمد الشهداء بواسع رحمته ومغفرته.
وتبادلت القيادة السعودية التهاني مع زعماء وقادة ورؤساء دول العالم الإسلامي والعربي ورؤساء الحكومات وكبار الشخصيات السياسية والدينية بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك. ووجّه خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز برقيات شكر جوابية، مقدرين التمنيات الطيبة والدعوات الصادقة وسائلين المولى عزّ وجلّ أن يعيد هذه المناسبة الكريمة على الأمة الإسلامية بالخير والبركات وبمزيد من الأمن والاستقرار.


السعودية


الملك سلمان

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock