آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

نائب يطالب بالاستثمار الزراعي المصري في أفريقيا .. لهذا السبب

قال النائب أبو سريع إمام عضو مجلس الشيوخ، إن القطاع الزراعي يشهد طفرة فريدة من نوعها حيث ظهر ذلك بداء من استحداث أساليب الزراعة والري وأصبحت وفق نظم التكنولوجيا الحديثة ، معقبا ” شايفين اهتمام عظيم بالزراعة وبفئة المزارعين غير مسبوق”.

 

و أضاف “إمام” في تصريحات خاصة لـ “صدي البلد”، أن فكرة مشروع الإنتاج الزراعي في الصحراء من خلال إستخدام الصوب الزراعية الحديثة تهدف إلي زيادة الإنتاجية واستغلال المساحات التي تملكها مصر أفضل إستغلال، لافتا إلى أن هذه التجربة سيكون لها العديد من المكاسب بالقريب العاجل.

 

 

وعن استعداد مصر لدعم جنوب السودان في بناء قدرات كوادرها الشبابية، أكد النائب، أن هذا التعاون من شأنه توطيد العلاقات بين البلدين بشكل عظيم، معقبا ” نحن نمتلك أمهر المتخصصين والخبراء في مجال الزراعة”، مناشدا الدولة بالاستثمار الزراعي في افريقيا وخاصة بأنها سوق جاذبة للاستثمارات بسبب تنوع الفرص.

 

وكان قد قام السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي ترافقه وزيرة الزراعة والأمن الغذائي بجنوب السودان، بزيارة إحدى مزارع الإنتاج النباتي في جوبا ، خلال زيارته الحالية لدولة جنوب السودان الشقيقة .

 

 

وأكد القصير على أهمية نظم الري الحديث واستخدام الميكنة الحديثة الأمر الذي يساعد على زراعة مساحات كبيرةً بواسطة العمالة المتاحة ويحقق أعلى إنتاجية بالإضافة إلى استخدام التقاوى عالية الجودة ذات إنتاجية أعلى وسيزيد العائد الاقتصادى والدخل العام.

 

 

وفي ذات السياق استعرض القصير التجربة المصرية فى زراعة الأراضى الصحراوية باستخدام نظم الرى والزراعة الحديثة وزيادة الإنتاج من خلال الزراعة المكثفة فى الصوب. كما أشار إلى الاستفادة من حصد مياه الأمطار فى أنشطة الاستزراع السمكى والزراعة فى موسم الجفاف والاستفادة من وحدة الارض والمياه في سد الفجوة الغذائية وأيضا التوسع فى التحسين الوراثى للثروة الحيوانية وتعظيم إنتاجية وحدة الحيوان من اللحوم والألبان.

 

وزير الزراعة والوفد المرافق له من قيادات الوزارة والسفير المصرى في جوبا قاموا أيضا بزيارة احد مضارب وتخزين الأرز واستعرض انواع الارز المنتجة ونسب الكسر بتلك الأنواع كذلك فحص انواع فول الصويا الذي ينتج محليا.

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock