آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

غدا.. وزير الدفاع الأمريكي يبدأ جولة دولية تشمل إسرائيل وألمانيا – العرب والعالم

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون»، أن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، سيبدأ من إسرائيل، غدا السبت، جولة دولية، تشمل أيضا ألمانيا ومقر حلف شمال الأطلسي«الناتو» في بلجيكا وبريطانيا.

وأوضحت الوزارة الأمريكية، في بيان، أن «أوستن» سيؤكد في إسرائيل التزام واشنطن بالشراكة الاستراتيجية.

«البنتاجون»: جولة أوستن ترمي لتعزيز قدرة الردع وتوطيد العلاقات العسكرية عبر الأطلسي

وأضاف «البنتاجون»، أن جولة وزير الدفاع ترمي لتعزيز قدرة الردع وتوطيد العلاقات العسكرية عبر الأطلسي، وفقا لما ذكرته قناة «العربية» الإخبارية.

وأوضحت الوزارة الأمريكية، أن أوستن سيلتقي مع نظرائه ومسؤولين كبار آخرين لمناقشة أهمية العلاقات الدفاعية الدولية، وتعزيز التزام واشنطن بالردع والدفاع، وتقاسم الأعباء، والأمن عبر الأطلسي.

وكان موقع «أكسيوس» الأمريكي، قال في وقت سابق، إن أوستن سيزور الأسبوع المقبل إسرائيل، حيث سيلتقي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووزير دفاعه بيني جانتس، وفقا لما ذكرته شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الروسية.

وسيصبح أوستن، أول وزير في إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن يزور إسرائيل منذ تسلم رئيس الولايات المتحدة مهامه في «البيت الأبيض» في 20 يناير الماضي.

وقال الموقع الأمريكي، إن أوستن سيبحث خلال زيارته القضايا الإقليمية الشائكة، وفي مقدمها التهديدات الأمنية التي تواجهها إسرائيل من إيران ولبنان وسوريا.

ويعتزم المسؤولون الإسرائيليون، إثارة التفاهمات الأمنية بين الولايات المتحدة وإسرائيل، التي تم التوصل إليها في الأسابيع الأخيرة من إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، بشأن الحفاظ على التفوق العسكري النوعي لإسرائيل في المنطقة، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء «سبوتنيك» الروسية.

وفي سياق آخر، قال متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية إن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن تحدث هاتفيا مع العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، أمس   الخميس، مجددا التأكيد على التزام واشنطن تجاه الشراكة الاستراتيجية مع الأردن، وفقا لما ذكرته قناة «العربية» الإخبارية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock