آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

تصل للتحويل للنيابة وإغلاق المنشآة.. تعرف على عقوبة تقديم الشيشة – مصر

قال على حسن، مدير عام الرقابة والتفتيش على المطاعم السياحية بوزارة السياحة، إن المنشآت السياحية التي يثبت تقديمها للشيشة حاليا يتم تحرير محضر لها وإغلاقها وتحويل المسئول عنها للنيابة التي قد تصدر عقوبات قد تصل للحبس أو توقيع غرامة تصل لـ 20 ألف جنيه.

حسن: لا تغيير في تطبيق الضوابط الاحترازية والوقائية خلال شهر رمضان

وأضاف «حسن» لـ «الوطن»، أنه لا تهاون في تطبيق المنشآت والمطاعم السياحية لكل الإجراءات الاحترازية وضوابط التشغيل والتي تهدف لحماية الزبائن والعاملين بتلك المنشآت من الإصابة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، موضحا أنه حال مخالفة أي من المنشآت لتلك الضوابط فيتم إغلاقها لمدة 7 أيام مع توقيع غرامة فورية قيمتها 4 آلاف جنيه.

وأشار إلى أن عدد المنشآت والمطاعم السياحية الحاصلة على شهادة السلامة الصحية اللازمة للتشغيل نحو 1050 منشآة، جميعها ملتزم بضوابط التشغيل وبتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية، موضحا أن لجان الوزارة التفتيشية تقوم بالتفتيش المفاجئ على تلك المنشآت، ومن يثبت مخالفته لتلك الضوابط والإجراءات يتم تحرير مخالفة له وتوقيع الجزاءات وفقا للقانون.

وأشار إلى أنه لا تغيير في الضوابط الاحترازية والوقائية للمنشآت والمطاعم السياحية خلال شهر رمضان، مضيف «رغم الجو العائلي والعزومات فإن المطاعم لن تستقبل الزبائن بأكثر من 50% من سعتها الاستيعابية خلال شهر الصوم كما ستستمر المسافات البينية بين الجلوس على طاولة واحدة وأيضا بين الطاولات داخل صالة الطعام مع وجود كل أدوات التطهير والمعقمات وإلزام العاملين بارتداء الكمامة طوال فترة عملهم».

وفي ذات السياق تترقب المطاعم السياحية صدور قرار وزير السياحة الخاص بمد مواعيد غلق المنشآت والمطاعم السياحية حتى الساعة الثالثة صباحا خلال رمضان وذلك لتحديد موقفها من تقديم وجبة السحور من عدمه.

وقال هشام وهبة عضو مجلس إدارة غرفة المنشآت والمطاعم السياحية، إن قرار مد مواعيد الغلق سيحدد بنسبة كبيرة موقف المطاعم من تقديم وجبات السحور.

وأضاف لـ «الوطن»، أن المواعيد الحالية لغلق المطاعم في الثانية عشر صباحا، مع السماح بساعة إضافية يومي الخميس والجمعة، وفي الإجازات الرسمية، لن تجعل الزبائن يقبلون على تناول السحور بالمطاعم نظرا لأن وجبات السحور تبدأ بشكل كبير في الساعة الثانية صباحا، وقبل موعد أذان الفجر بساعتين على الأكثر، موضحا أن مد فترة الغلق لساعة إضافية مع بدء العمل بالتوقيت الصيفي خلال أبريل الجاري، لن يكون له آثر إيجابي كبير على إقبال الزبائن لتناول السحور بالمطاعم.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock