آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

ياسر عبدالعزيز: العالم يواجه جائحة معلوماتية بالتزامن مع كورونا – مصر

قال ياسر عبدالعزيز، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، إنّ الحق في الصحة جوهري وأصيل، وأن المواثيق الدولية تنص على أن الدولة ملتزمة بتوفير صحة جيدة لمواطنيها، وهو أقصى حد يمكن بلوغه، لكن توجد مشكلتين، الأولى تتمثل في صعوبة تحديد الحد الأقصى، والثانية ماذا لو فشلت الدولة في ذلك؟، ما جعل هناك مسؤولية دولية لدعم الدول، وهو الأمر الذي برزت أهميته خلال جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19).

وأضاف عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، خلال كلمته في مؤتمر «حقوق الإنسان.. بناء عالم ما بعد الجائحة»، الذي ينظمه المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، أنّ الدولة المصرية استجابت لما ظهر من هشاشة في النظام الصحي، أما فيما يخص اللقاحات، فهناك نظام عالمي يتظمن أن يكون هناك تكافؤ لحصول الجميع على اللقاح والسعي لتوفيره.

وتابع عبدالعزيز، أنّ جائحة كورونا تزامن معها جائحة أخرى معلوماتية تمت مواجهتها، كما أنّ الشكاوي تحدٍ آخر يعمل المجلس القومي لحقوق الإنسان عليه.

هالة السعيد: المجلس القومي للمرأة وضع ورقة لاستجابة الدولة لأوضاع المرأة

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إنّ التوازن بين صحة الأفراد وتشغيل الاقتصاد والتواصل والشفافية بشأن إجراءات الدولة، يتم من خلال 3 محاور، والتي تتمثل في مساعدة وحماية الفئات الأكثر تضررا، ومساعدة القطاعات المتضررة، وتنشيط الاقتصاد بزيادة الدخول والاستثمار في القطاعات ذات الأولوية.

وأضافت السعيد، خلال كلمتها في مؤتمر «حقوق الإنسان.. بناء عالم ما بعد الجائحة»، أنّ المجلس القومي للمرأة وضع ورقة لاستجابة الدولة لأوضاع المرأة، وبناء عليه جاءت مصر الأولى في الأمم المتحدة لدعم المرأة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock