آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

ضرورة تخصيص 3% من الناتج القومي للصحة.. إيرادات قناة السويس 2 مليار دولار في 2021

تناولت برامج التوك شو العديد من الموضوعات المهمة وتلقت عليها الرد عليها من قبل المسؤولين والمختصين ونعرض لكم أبرزها: 

هالة زايد: ضرورة تخصيص 3% من الناتج القومي للصحة

قالت الدكتورة هالة زايد ، وزيرة الصحة والسكان ، إنه لابد من العمل على رفع كفاءتها وانتشارها الجغرافي العادل ، كما أنه لابد من التزام الدولة بتخصيص نسبة من الإنفاق الحكومي للصحة لا تقل عن 3% من الناتج القومي الإجمالي .

المشاط: مشروعات تنموية بقيمة 25 مليار دولار مع شركاء دوليين

قالت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، إن “نسعى إلى العمل الجاد بالوزارة من خلال محفظة مشروعات تنموية تضم  377 مشروعا بتمويل قدره 25 مليار دولار في مختلف قطاعات الدولة ومع جميع شركاء التنمية الثنائيين ومتعددي الأطراف، ومنها؛ شركاؤنا من الدول العربية والصناديق الأوروبية والمفوضية الأوروبية وبنك الاستثمار الأوروبي والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية”.

إقامة كاملة لها.. التضامن: إنشاء 8 مراكز لحماية المرأة المعنفة

قالت نرمين منصور، مسؤولة التخطيط ومتابعة مشروعات المرأة بوزارة التضامن، إن وزارة التضامن الاجتماعي قامت بإنشاء مراكز خاصة لحماية المرأة المعنفة أو المعرضة للعنف.

طرق الإسماعيلية: نسبة التطوير وتغيير شكل الإسماعيلية وصلت 75% خلال عامين

قال المهندس أحمد الشيمي، مدير الطرق والكباري بالإسماعيلية، إن التطوير الذي تشهده المحافظة هو جزء من التطوير الذي تشهده الجمهورية، حيث بدأ التطوير منذ مايو 2019 خاصة بعد افتتاح أنفاق قناة السويس، وعلى مدار عامين وصلت نسبة التطوير وتغيير شكل الإسماعيلية بنسبة 75%.

محافظ الإسماعيلية: قادرون على تلبية احتياجات محافظات القناة من القمح

قال اللواء شريف بشارة، محافظ الإسماعيلية، إن المحافظة بدأت العمل على تطوير العشوائيات منذ عامين، وذلك في 3 مناطق هي الكوكولا وعلي عيد وسوق الجمعة، بتكلفة 90 مليون جنيه، موضحًا: “وصلنا إلى نسبة 80% من تنفيذ الأعمال المرتبطة بالتطوير”.

وزيرة الصحة: قريبًا.. افتتاح مراكز صحة وتنمية الأسرة تُوفر فرص عمل للسيدات‎

قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، إن وزارة الصحة بصدد افتتاح مراكز صحة وتنمية الأسرة، والتي من شأنها توفير فرص عمل للسيدات، على ضوء مبادرة “100 مليون صحة”.

القومي لحقوق الإنسان: دراسة أظهرت وجود 13 شخصا من كل 100 ينكرون وجود كورونا | فيديو

قال الدكتور ياسر عبد العزيز، عضو وممثل المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن المجتمع الدولي أظهر رغبة في التعاطف مع مسألة جائحة كورونا عن طريق توجه تكافلي عالمي.

المشاط تؤكد أهمية التعاون متعدد الأطراف لتحقيق التنمية

استشهدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي أمام الدورة الـ 75 للجمعية العامة للأمم المتحدة، والتي أكدت أهمية التعاون متعدد الأطراف لتحقيق التنمية الدولي والمحلي.

“ربيع”: إرادات قناة السويس 2 مليار دولار في 2021 رغم السفينة الجانحة

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن الهيئة تتفاوض مع الشركة اليابانية المالكة للسفينة الجانحة بتعويضات عن عدد ساعات واستخدام المعدات خلال الـ 6 أيام، إضافة لتعويضات عن إغلاق الملاحة خلال تلك الفترة، وحاليا جار التفاوض حول قيمة هذا التعويض.

وزيرة الصحة تكشف اللغز وراء نجاح مصر فى التصدي لـ فيروس كورونا.. شاهد

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إنه “خلال 7 أشهر قمنا بالكشف على 70 مليون مواطن مصري وغير مصري على أرض مصر، وعالجنا  مليون شخص ثبتت إصابتهم بفيروس سى”.

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock