آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

سفير الإمارات يتبرع بالدم لصالح مرضى السرطان في الصعيد – المحافظات

زار السفير الدكتور حمد سعيد الشامسي، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، مستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام ، ومستشفى شفاء الاورمان لسرطان الأطفال الجديد، في مدينة الأقصر، اليوم الخميس.

كان فى استقبال السفير الإماراتي والوفد المرافق له، لدى وصولهم المستشفى، كل من محمود فؤاد، المدير التنفيذي لمؤسسة شفاء الأورمان، والدكتور أحمد مجدي، المدير الطبي للمستشفى، وعدد من قيادات المستشفى.

وتفقد السفير ومرافقوه أقسام علاج اليوم الواحد والصيدلة والقسم العلاج الإشعاعي والكيماوي، وبعض الأقسام الأخرى، واستمع إلى شرح مفصل من رؤساء الأقسام والأطباء عن عمل الاقسام واستقبال المرضي، وعن المراحل الإنشائية للمستشفى.

كما زار السفير بنك الدم بالمستشفى، وأصر على التبرع بالدم لصالح مرضى السرطان الذين يتلقون العلاج بالمستشفى، كما تبرع عدد من مرافقي السفير بالدم لنفس الغرض.

 

وكذلك تفقد سفير دولة الإمارات والوفد المرافق له مستشفى شفاء الأورمان لسرطان الأطفال وتعرف على اقسام المستشفي المختلفة، من خلال الدكتور محمود الزمبيلي.

وشارك السفير الأطفال المرضى اللعب داخل غرفة الألعاب، وشارك أحد الأطفال لعب البلايستيشن، كما تحدث السفير مع الأطفال المرضى وأسرهم، الذين أشادوا بمستوى الخدمات المقدمة لهم.

وأبدى الدكتور الشامسي سعادته بالزيارة، مشيراً إلى أن ما شاهده هو فخر للطب المصري والعربي، حيث أن الإمكانيات والخدمات والكادر الطبي بالمستشفي تضاهي أكبر المستشفيات في العالم.

وأضاف أن رسالة مستشفى شفاء الاورمان رسالة إنسانية سامية، مؤكداً دعمه ودعم دولة الإمارات لهذا الصرح الطبي الكبير، الذي يستقبل نحو 700 حالة يومياً، من مختلف محافظات الصعيد، مشيداً بالدور الكبير للرئيس السيسي، واهتمامه بالجانب الطبي الذي شهد تطوراً ملحوظاً خلال السنوات الماضية.

ووجه محمود فؤاد، المدير التنفيذي لمؤسسة شفاء الأورمان، الشكر للدكتور حمد سعيد الشامسي، سفير دولة الإمارات بالقاهرة، على زيارته ودعمه للمستشفى، مشيداً بالدعم الكبير الذي تقدمه الإمارات منذ إنشاء المستشفى.

وأكد المدير التنفيذي لمؤسسة شفاء الأورمان أن السفير طلب أن يكون هناك تعاون بين جامعات دولة الإمارات وبين مستشفى شفاء الأورمان في المجال الطبي، وفي البحث العلمي الخاص ببحوث السرطان، مؤكداً ترحيب المستشفى بهذا التعاون.

وأهدى محمود فؤاد، المدير التنفيذي لمؤسسة شفاء الأورمان، درع المستشفى للسفير الإماراتي، تقديراً له على دعمه للمستشفى ولمرضي السرطان في الصعيد.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock