آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

اكتسب زوجي أموالًا كثيرة بطرق غير مشروعة فماذا نفعل؟.. رد ون


04:07 م


الخميس 08 أبريل 2021

كتب- محمد قادوس:

تلقى الشيخ علي فخر، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، سؤالًا من سيدة تقول: “اكتسب زوجي أموالًا كثيرة بطرق غير مشروعة فماذا نفعل؟”.

في رده، قال أمين الفتوى: عليك أيتها السائلة بالنصح بألا يأتي إليكم بأموال غير مشروعة، وهذا لأن هذه الأموال تكون حرامًا وتبعاتها خطيرة على المسلم.

وأضاف فخر، عبر فيديو نشرته دار الإفتاء عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، أنه لو أصر الزوج على هذا الأمر فعليك بأن تطعمي منها ولا تستفيدي من هذه الأموال حتى يمتنع عن هذا الأمر.

وكانت الداعية الراحلة الدكتور عبلة الكحلاوي، أستاذة الدراسات الإسلامية والعربية جامعة الأزهر، أكدت أن من أكثر أسباب الفساد في المجتمعات أكل المال الحرام سواء “رشوة، سرقة، سلب”، وأكل الحقوق في المواريث، وأكل أموال اليتامى والربا.

وأضافت الكحلاوي أنه لو خاف الناس من أكل المال الحرام لقُضي على ٩٥% من الفساد في المجتمع، مشيرًة إلى أن من الذنوب التي يَصعب على العبد التوبة منها -إلا من رحم الله،- هو: أَكل مال الحرام.

واستشهدت أستاذة العلوم والدراسات الإسلامية بحديث جابر أن النبي ﷺ قال: يا كعب بن عجرة إنه لن يدخل الجنة لحم نبت من سحت.

ورُوِي عن أبي بكر الصديق أن النبي ﷺ قال: كُل جسدٍ نبت من سحت فالنار أولى به، فعند التوبة من أكل الحرام، قد لا يستجيب الله دُعاه لا سيما تغذى الجسم من السحت.

وقوله ﷺ: إن الله طيب لا يقبل إلا طيبًا، ثم ذكر الرَّجل يطيل السفر أشعث أغبر، يمد يديه إلى السماء يا ربِّ يا ربِّ، ومطعمه حرام، ومشربه حرام، وملبسه حرام، وغُذي بالحرام فأنى يستجاب لذلك.

موضوعات متعلقة..

كيفية التخلص من المال الحرام.. “البحوث الإسلامية” يوضح

بالفيديو.. خالد الجندي: لا يجوز لزوجة الاستمرار مع زوج ماله حرام

#فتاوى_الحج.. هل الحج من المال الحرام يسقط الفريضة؟

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock