رياضة

أياكس يستدرج روما.. ودينامو زغرب يصطدم بفياريال في الدوري الأوروبي


يلتقي أياكس أمستردام الهولندي ضد روما في المباراة التي ستنطلق في تمام التاسعة مساء اليوم الخميس على ملعب “يوهان كرويف” ضمن منافسات ذهاب دور ربع النهائي لمسابقة الدوري الأوروبي.


يدخل أياكس اللقاء بتحديات كبيرة وعينه على الفوز لا غيره حيث يطمح الفريق للذهاب بعيدا والوصول للمباراة النهائية من الدوري الأوروبي.


وتأهل أياكس للدور ربع النهائي بعدما اكتسح يانج بويز ذهابا وإيابًا بخمسة أهداف دون رد بمجموع نتيجة المبارتين.


في المقابل يسعى روما بقيادة باولو فونسيكا المدير الفني إلى تحقيق نتيجة إيجابية تسهل من مهمته قبل لقاء العودة المقرر له في الأولمبيكو أمام الفريق الهولندي.


ويأمل الفريق العاصمي في العودة لنغمة الانتصارات التي افتقدها في مبارياته الأخيرة في منافسات الدوري الإيطالي، لا سيما أن الفريق لم يتذوق طعم الفوز منذ لقاء جنوى في الأسبوع السادس والعشرون.


وتأهل روما الى هذا الدور بعدما تمكن من عبور شاختار الأوكراني بثلاثة أهداف لهدف في لقاء الذهاب، قبل أن يؤكد تفوقه في مباراة الإياب بهدفين مقابل هدف.


ويفتقد روما قبل هذه المواجهة لجهود لاعبه ستيفان شعراوي عقب تعرضه لإصابة عضلية خلال مشاركته أمام ساسولو في الكالتشيو والتي انتهت بهدفين لمثلهما.


وتختتم مباريات الخميس بلقاء ناري بين دينامو زغرب الكرواتي ضد فياريال الاسباني على ملعب ” ماكسيمير ستاديوم” ضمن مباريات نفس الجولة.


ارتقى دينامو زغرب لربع نهائي البطولة بالفوز في دور 32 على كراستودار الروسي خارج ملعبه ذهابا على ملعب كوبان ستاديوم بثلاثة أهداف لهدفين ثم إيابا بملعب ماكسيمير ستاديون بهدف نظيف ثم تحقيق المفاجأة بالإطاحة بنادي توتنهام هوتسبير من دور 16 بالخسارة ذهابا بتوتنهام بهدفين نظيفين والفوز إيابا على ملعبه بثلاثية نظيفة.


بينما تأهل فياريال بتخطي عقبة ريد بول سالزبورج النمساوي في دور 32 بالفوز ذهابا على ملعب ريد بول أرينا بهدفين نظيفين وتكرار الفوز على لاسيراميكا إيابا بهدفين لهدف ثم الإطاحة بدينامو كييف الأوكراني من دور 16 بالفوز ذهابا بمجمع أوليمبسكي الرياضي بهدفين نظيفين وإياباً بملعب لاسيراميكا بنفس النتيجة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock