آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

صحة الشرقية تكشف سبب التزاحم أمام مركز لقاحات كورونا بالظهران




المواطن – الرياض

كشفت صحة الشرقية سبب التزاحم أمام مركز لقاحات كورونا في الظهران.

موعد الحصول على لقاح كوفيد-19:

وقالت المديرية العامة للشؤون الصحية في المنطقة الشرقية: إن عدم التزام البعض بالموعد المحدد له لأخذ اللقاح تسبب في الازدحام أمام بوابات مركز معارض الظهران.

وشددت على الجميع الالتزام بتاريخ ووقت الحصول على اللقاح من أجل الحفاظ على سلامة الجميع.

وكان مركز التطعيم في معارض الظهران بالمنطقة الشرقية شهد ازدحامًا كبيرًا، إذ اصطف المواطنون في طابور تجاوز طوله 2 كيلو متر من أجل الحصول على لقاح كوفيد-19.

تمديد ساعات العمل:

وكانت صحة المنطقة الشرقية، أعلنت يوم أمس تمديد أوقات العمل في مركز لقاحات كورونا، بمعارض الظهران الدولية؛ ليصبح العمل 24 ساعة؛ اعتبارًا من يوم الاثنين؛ وذلك لتقديم خدمة أفضل بناء على الإقبال العالي.

وأكدت صحة الشرقية أنه يجب لأخذ اللقاح حجز موعد عبر تطبيق صحتي مع ضرورة الحضور في وقت الموعد.

التوسع في تدشين مراكز اللقاحات:

وكانت وزارة الصحة توسعت في تدشين المزيد من مراكز اللقاحات لتشمل جميع مناطق المملكة، وذلك مواصلة لجهودها في الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين والحدّ من انتشار فيروس كورونا، مهيبةً بالجميع إلى التسجيل عبر تطبيق صحتي للحصول على اللقاح.

مبادرة اللقاح في المنازل:

وكانت وزارة الصحة أعلنت مؤخرًا عن تدشين خدمة التطعيم باللقاح للمرضى في منازلهم من خلال برنامج الرعاية الصحية المنزلية في مناطق المملكة كافة، وذلك مواصلة لجهودها للحفاظ على صحة وسلامة أفراد المجتمع كافة والحد من انتشار الفيروس.

خذ الخطوة واحصل على اللقاح:

كما أطلقت وزارة الصحة الحملة الوطنية التوعوية تحت شعارخذ الخطوةوالتي يشارك فيها عددٌ من الجهات من القطاعات كافة، وتستهدف من خلالها حث أفراد المجتمع كافة من مواطنين ومقيمين على أهمية لقاح كورونا كوفيد 19 وتشجيعهم على المبادرة بالتسجيل للحصول على اللقاح؛ حفاظًا على صحتهم وسلامتهم وسعيًا للحد من انتشار هذا الفيروس.

وتتضمن الحملة عددًا من المنتجات التوعوية التي تؤكد على ضرورة التقيد بالإجراءات الاحترازية والتسجيل عبر تطبيق صحتي لأخذ اللقاح عبر مراكز اللقاح التي هيأتها وزارة الصحة في مختلف مناطق المملكة، كما تُركز الحملة على التعريف بالدور الفاعل للقاح في حماية الشخص ومن يُحب من الإصابة بفيروس كورونا.

شارك الخبر

شارك الخبر