رياضة

رسمياً.. فيفا يقرر إيقاف اتحادى باكستان وتشاد


قرر الاتحاد الدولى لكرة القدم، فيفا، بشكل رسمى، إيقاف اتحادى الكرة فى  باكستان وتشاد على خلفية تدخل الحكومة فى شئون اتحاد تشاد ووجود طرف ثالث فى الاتحاد الأول كما عين فيفا لجان مؤقنة لإدراتها.


ونشر الموقع الرسمى للاتحاد الدولى فيفا وعبر حسابه على توتير أيضا بيان جاء فيه “اتخذ مكتب مجلس FIFA القرارات التالية المتعلقة بإدارة اتحادين عضوين، تعليق عضوية الاتحاد التشادى لكرة القدم فورًا بسبب تدخل الحكومة.


فيفا


وقال البيان: جاء التعليق بسبب القرارات الأخيرة التى اتخذتها الحكومة التشادية بسحب السلطات المفوضة إلى FTFA بشكل دائم، وإنشاء لجنة وطنية للإدارة المؤقتة لكرة القدم والسيطرة على مقر FTFA.


وأكد فيفا أنه سيتم رفع التعليق بمجرد إلغاء القرارات الحكومية ذات الصلة.


كما أوضح فيفا حيثيات تعليق عضوية الاتحاد الباكستانى لكرة القدم، حيث علق مكتب مجلس FIFA الاتحاد الباكستاني لكرة القدم (PFF) بأثر فوري بسبب تدخل طرف ثالث، ما يشكل انتهاكًا خطيرًا لنظام FIFA الأساسى، وكان الدافع وراء هذا الوضع هو الاستيلاء العدائى الأخير على مقر PFF فى لاهور من قبل مجموعة من المتظاهرين والقرار المزعوم من قبل بعض الأفراد بإزالة اللجنة المعيارية المعينة من قبل FIFA التابعة للـ PFF بقيادة هارون مالك وتسليم قيادة الاتحاد PFFإلى أشفق حسين شاه.

fifa
fifa


وأصدر فيفا رسالة تحذر من أنه فى حالة عدم رفع الاحتلال غير المشروع لمقر الاتحاد الدولى لكرة القدم وعدم السماح لأصحاب المكاتب المعترف بهم من قبل الفيفا بالدخول الحر إلى المبنى لتنفيذ مهامهم، فسيتم تقديم الأمر على الفور إلى مكتب الاتحاد. المجلس لاتخاذ القرار.


وأتم بيان فيفا أنه سيتم رفع هذا التعليق فقط بمجرد أن يتلقى فيفا تأكيدًا من لجنة التطبيع التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (PFF) بأن مقرات وحسابات وقنوات الاتصال والإدارة الخاصة بـ PFF أصبحت مرة أخرى تحت سيطرتها الكاملة ويمكنها الاستمرار في تنفيذ تفويضها دون مزيد من العوائق.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock