آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

بالفيديو| نادية عمارة: إنفاق الرجل على زوجته وأهل بيته له ثو


12:21 م


الأربعاء 07 أبريل 2021

كتب- محمد قادوس:

أكدت الداعية الدكتورة نادية عمارة أهمية إنفاق الزوج على زوجته وأهل بيته، قائلة إنه من المقرر شرعا بل من الواجب على الزوج أن ينفق على زوجته بالمعروف، مشيرة إلى ان الإنفاق يشمل توفير المسكن المطعم والمشرب والملبس والعلاج والدواء، وهذا بإجماع العلماء ولا خلاف فيه.

وأضافت الداعية الاسلامية، عبر إحدى حلقات برنامج قلوب عامرة المذاع على فضائية on: أنه لو قام الزوج بكل هذه الأمور وأدى ما عليه وما وراء ذلك من أمور يستحب أن تكون من الزوج بطيب نفس، مستشهده في ذلك بحديث ورد عن أَبي مَسْعُودٍ الْبَدرِيِّ عن النَّبيِّ ﷺ قَالَ: إِذَا أَنْفَقَ الرَّجُلُ عَلَى أَهْلِهِ نفقَةً يحتَسبُها فَهِي لَهُ صدقَةٌ متفقٌ عَلَيهِ.

وتنصح عمارة بأهمية التوسعة على الأهل والعيال وإكرام الأهل فهي من الصدقات العظيمة، وأفضل ما ينفق الانسان، وعندما ينفق الإنسان على زوجته يثاب ويؤجر على ذلك.

وأشارت الداعية إلى أن الهدية بين الزوجين تجلب المحبة وتزيد المودة، منوهة بأنه لو كان هذا الزوج صاحب مال لا ينبغي عليه ان يمتنع عن اعطائهم.

وكان سؤال تلقاه الدكتور علي جمعة -عضو هيئة كبار العلماء ومفتي الديار المصرية السابق -من أحد رواده بأحد مجالس العلم، يقول: “هل يجوز لزوجي الامتناع عن إعطائي المال بحجة أن لي مرتب؟”.

وفي رده أكد جمعة أنه لا يجوز ذلك، وأن النفقة فرض على الزوج طالما أذن لزوجته بالعمل، مضيفًا بأنه لا يجوز أن تنفق الزوجة على نفسها من مرتبها فقط.

ولمعرفة المزيد من التفاصيل فى هذا الأمر يمكنكم مشاهدة الفيديو التالى

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock