آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

«الداودي» خلال لقائه نواب قنا: 20 مليار جنيه لتنمية المحافظة – المحافظات

وجه اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، التحية لأعضاء مجلس النواب والشيوخ عن المحافظة، لتوليهم المسئولية في هذه المرحلة الاستثنائية، وذلك في إطار المسئولية الوطنية المشتركة لخدمة مصالح الوطن والمواطن، وتحقيق تطلعات شعب مصر في التقدم والرقي بمختلف المجالات، مشيداً بالتعاون البناء بين الأجهزة التنفيذية وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ بالمحافظة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده محافظ قنا اليوم الأربعاء، مع اعضاء مجلس النواب، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية وتكليفات رئيس مجلس الوزراء ووزير التنمية المحلية، بالتعاون الكامل مع أعضاء المجالس النيابية لحل مشاكل المواطنين وتحسين الخدمات المقدمة إليهم، وذلك بحضور حازم عمر، نائب محافظ قنا، والمهندسة فاطمة إبراهيم، السكرتير العام المساعد والقيادات التنفيذية بالمحافظة.

ناقش محافظ قنا مع نواب البرلمان عدداً من الملفات، منها ملف الحيز العمراني، وتقنين أراضى أملاك الدولة، والتصالح في مخالفات البناء، ومشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، والإجراءات الوقائية المتبعة من قبل أجهزة المحافظة للوقاية من فيروس كورونا، وجاهزية المستشفيات الحكومية والتأمين الصحي، بالاضافة إلى ملف الطرق والكباري والخدمات المقدمة من قبل الوحدات المحلية.

وقال الداودي، خلال الاجتماع، إن الدولة خصصت 20 مليار جنيه لتنفيذ مشروعات قومية على أرض محافظة قنا، منها  15 مليار جنيه للمشروع القومي لتطوير قرى الريف المصرى، و1.2 مليار جنيه لمشروعات برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، و3 مليارات جنيه لترفيق وتطوير المنطقتين الصناعيتين في كلاحين قفط وهو بنجع حمادي.

وأوضح أن المحافظة جادة في التصدي للفساد ومحاربة الفاسدين، ولن يسمح لأحد بتعطيل مصالح المواطنين، داعياً كل من لديه أدلة ومستندات تثبت وقائع فساد محددة، عليه أن يتقدم بها للمحافظة، لإحالتها للنيابة العامة، لاتخاذ كافة الإجراءات القانوينة حيالها، مشدداً على أنه لن يسمح بالتستر على الفساد، وسيتم اتخاذ عقوبات رادعة حيال الموظفين الفاسدين والمتلاعبين بمصالح المواطنين، واستثنائهم من التعامل مع الجمهور.

وأشار الداودي، خلال الاجتماع، إلى انه سيجري إدراج كوبري فرشوط العلوي أعلى المزلقان، في الخطة الاستثمارية لهذا العام، لتحقيق السيولة المرورية والحد من الزحام، مؤكداً على الاهتمام الذي توليه الدولة بتنفيذ المشروعات القومية، وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين في كافة القطاعات، خاصةً مشروعات البنية الأساسية وتطوير شبكة الطرق والكباري.

وتابع أنه تم إدراج مستشفيات أبو تشت وفرشوط ودشنا ضمن مبادرة حياة كريمة، لاستكمال أعمال الإحلال والتجديد، موضحاً أنه سيتم الانتهاء من أعمال الإحلال والتجديد بمستشفى نجع حمادي قريباً.

 كما أعلن أنه يجري اختيار موقع على مساحة 20 ألف متر مربع بمركز قوص، لإنشاء مستشفى للتأمين الصحي على أعلى مستوى، وذلك في إطار حرص القيادة السياسية والحكومة علي النهوض بالقطاع الصحي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، خاصةً فيما يتعلق بمجال الرعاية الصحية واستراتيجية رؤية مصر 2030.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock