آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

البرميل بـ59 دولارا.. أسعار النفط العالمية تشهد ارتفاعا طفيفا – اقتصاد

شهدت أسعار النفط ارتفاعا بسيطا خلال تعاملات أمس الأربعاء، بعد انخفاض الأسعار العالمية الثلاثاء، في السوق العالمي للنفط والبورصات العالمية.

وارتفعت أسعار النفط، الأربعاء، بشكل متوسط، خاصة بعد الانخفاضات التي شهدها السوق العالمي للنفط خلال الأسابيع الماضية، بعد أن ارتفع بشكل كبير منذ بدء شهر مارس الماضي.

وسجلت أسعار النفط خام برنت العالمي ارتفاعا بنسبة 0.59% ليصل سعر البرميل إلى 63.11 دولار للبرميل، وهو سعر أعلى عن الآخر الذي سجله بنهاية تعاملات أمس؛ إذ سجل الثلاثاء مبلغ 62.62 دولار للبرميل، وانخفض سعر اليوم بنحو أقل من دولار للبرميل.

أما عن أسعار النفط الخام غرب تكساس الأمريكي فقد ارتفع بنسبة 0.57% ليسجل البرميل مبلغ 59.67 دولار للبرميل، بعد أن سجل سعره الثلاثاء مبلغ 59.30 دولار للبرميل الواحد، أي ارتفع سعره بنحو أقل دولار للبرميل أيضا.

ووصل سعر البرميل إلى أكثر من 70 دولارا خلال الأسابيع الأولى من شهر مارس، ولكنها بدأت في الهبوط مرة أخرى.

وبدأت الأسعار العالمية للنفط في الارتفاع مند شهر يناير الماضي، خاصة عقب الأزمات التي واجهتها ولاية تكساس الأمريكية، التي قيدت إنتاجها من النفط بسبب البرودة الشديدة والعاصفة الثلجية التي مرت بها.

وأتت هذه الارتفاعات بعد موجة كبيرة من الانخفاضات لم تصل لها من قبل بسبب انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد في العالم كله، ما أثر بشكل كبير على الطلب على النفط الخام، بسبب توقف حركة العمل والصناعة والتجارة، نظرا إلى الإغلاق الكلي الذي اتخذته غالبية الدول، خوفا من فيروس كورونا، وللحد من انتشاره.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock