آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

فيسبوك توقف إنتاج سماعات الواقع الافتراضي «Oculus Rift S»

قال فيسبوك Facebook إن سماعات الرأس Oculus Rift S للواقع الافتراضي بشكل عام، ولن يتم إنتاجها مجددا مع بدء اختفائها من أرفف المتاجر، مما يمثل نهاية العمر الافتراضي لنظام الواقع الافتراضي، كما أفاد موقع UploadVR بالأمس.

وأكد فيسبوك Facebook أنه “بشكل عام، مع نفاذ مخزون السماعات الحالية، لن يتم تجديدها من الآن فصاعدًا”. 

وسماعة الرأس المربوطة بالكمبيوتر الشخصي غير متوفرة من خلال متجر Oculus، وهي غير متوفرة على منصات البيع بالتجزئة مثل آمازون Amazon و Walmart في الولايات المتحدة ، باستثناء البائعين الخارجيين.

وأعلن موقع فيسبوك Facebook العام الماضي، أنه سيتوقف عن إنتاج سماعات الرأس Oculus Rift S في عام 2021، بينما كانت سماعة الرأس خلفًا لعلامة Oculus Rift المميزة، فقد اختلقت ميزات مثل دقة الشاشة ومعدل التحديث، لا سيما بالمقارنة مع المنافسين المتميزين الذين يعتمدون على أجهزة الكمبيوتر مثل مؤشر الصمام، وفي الوقت نفسه، حول فيسبوك Facebook تركيزه إلى Oculus Quest القائمة بذاتها، وهي سماعة رأس محمولة يمكن توصيلها أيضًا بجهاز كمبيوتر سطح المكتب – مما يجعلها وظيفية بديلاً عن Rift S.

ووفقًا لبعض التقارير، كانت هذه الاستراتيجية خروجًا ملحوظًا عن خطط شركة Oculus السابقة، وترك المؤسس المشارك لشركة Oculus Brendan Iribe الشركة في عام 2018 ، بعد أن ألغى فيسبوك Facebook سماعة رأس Rift 2 الراقية. 

وألمح مؤسس Oculus المغادر “بالمر لوكي”، إلى هذه الشائعات على تويتر Twitter اليوم، قائلاً إنه “يتخيل عالماً لم يتم فيه إلغاء Rift 2 قبل وقت قصير من بدء الإنتاج، ثم تم إلغاؤه مرة أخرى لصالح Lenovo rebadge ذي المواصفات الأقل بكثير، هذا في الوقت الذي تم فيه إنتاج Oculus Rift S بالشراكة مع Lenovo.

ويبدو أن الانتقال إلى التصميمات المستقلة قد نجح بشكل جيد مع فيسبوك Facebook حتى الآن، والتي قالت إن Oculus Quest 2 العام الماضي قد فاقت مبيعات جميع سماعات Oculus السابقة مجتمعة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock