آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

بعد دراسة جامعة القاهرة.. «الصحة»: لا يوجد تحور لفيروس كورونا بمصر – مصر

قال الدكتور علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان، تعليقًا على الدراسة التي أجرتها جامعة القاهرة بشأن السلالة المنتشرة في مصر من فيروس كورونا المستجد، إنه حتى الآن لا يوجد أي تحور للفيروس في مصر.

كانت جامعة القاهرة قد أصدرت نتائج دراسة حديثة كشفت أن نسبة 3% فقط من المصريين المصابين بفيروس كورونا المستجد، هم مصابين بالفيروس الذي ظهر في مدينة ووهان الصينية، وحوالي 97% من المصريين الذين أصيبوا بالفيروس اتضح أنهم مصابين بالفيروس الذي ظهر في بعض الدول الأوروبية.

وأضاف «عيد»  في مداخلة هاتفية مع برنامج «مساء dmc» المذاع على قناة «dmc» الفضائية، ويقدمه الإعلامي رامي رضوان، الثلاثاء، أن تحور الفيروس يمكن أن يحدث في بعض الأوقات ما يؤدي إلى تغيير الخصائص المرضية، وهم يرصدون كل هذه الأمور ولا يوجد أي تحور في مصر حتى الآن.

لا يوجد دراسات كافية حتى الآن

أما عن الدراسة الأخرى التي أجريت في الصين، وكشفت أن الأجسام المضادة تظل في أجساد المتعافين من الفيروس إلى حوالي 9 شهور، قال «عيد»، إنه لا يوجد دراسات كافية حتى الآن على مسألة الأجسام المضادة 9 شهور، موضحًا أن الأجسام التي تنتج في الجسم نتيجة الحصول على اللقاح تظل في الجسم من 3 إلى 6 شهور، ولكن مسألة الأجسام المضادة بعد الإصابة ما زالت محل دراسة.

جدير بالذكر أن عددًا من الخبراء والأطباء والعاملين في المجال الصحي، حذروا من موجة ثالثة من فيروس كورونا االمستجد قد تنتشر في مصر خلال شهر رمضان المقرر أن يحل بعد أيام قليلة، نظرًا لما يتسم به هذا الشهر من التجمعات العائلية، وتجمعات موائد الرحمن، وغيرها من المظاهر الاحتفالية الخاصة بالشهر الفضيل.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock