آخر الأخبارأخبار العالم

وزير التعليم العالي: لدينا خطة شاملة لتذليل صعوبات التقدم للدراسة فى مصر

نهلة الشربيني أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي ، ضرورة التشاور والتحاور فى مجال الذكاء الاصطناعى بين الأشقاء العرب، ودراسة التحديات التى يمكن أن تطرأ على التعليم فى مجال التكنولوجيات الجديدة والبازغة.
وقال وزير التعليم العالي، إن التحول الرقمى أصبح من الضروريات لكافة المؤسسات التى تسعى إلى التطوير وتحسين خدماتها وتسهيل وصولها للمستفيدين، مشيرا إلى أن تطبيقه لا يقتصر فقط على الصعيد الداخلى بل أيضا على التواصل الخارجى.
وأوضح الوزير ، أن الوزارة تتبنى بجميع المؤسسات العلمية التابعة لها خطة شاملة لتذليل الصعوبات وتيسير الإجراءات اللازمة للتقدم للدراسة فى مصر.
وفى ختام كلمته أكد وزير التعليم العالي ، على ضرورة الاستفادة من الخبرات المشاركة فى المؤتمر من أجل الخروج بتوصيات تفيد العاملين فى مجال التعليم العالى والبحث العلمى.
ومن جانبه وجه المدير العام لمنظمة الألكسو الشكر للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية على رعايته للمؤتمر، مشيرًا إلى أهمية الموضوع الذى يتناوله المؤتمر والمتعلق بالذكاء الاصطناعى فى مجال رسم السياسات، فالعالم يشهد اليوم ثورة صناعية رابعة تحدث تغيرات فى مجال التكنولوجيا والمعرفة وتحليل البيانات وإنترنت الأشياء بما يؤثر على الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية، موضحًا أن ذلك يتطلب استكمال منظومة الذكاء الاصطناعى بهدف الوصول إلى المعرفة.
وكان قد افتتح اليوم الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، فعاليات المؤتمر السابع عشر للوزراء المسئولين عن التعليم العالي والبحث العلمي في الوطن العربي بعنوان (الذكاء الاصطناعى والتعليم: التحديات والرهانات)، بحضور د.محمد ولد أعمر المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو)، والسادة الوزراء والمسئولين عن التعليم العالى والبحث العلمى بالوطن العربى، والذى يستمر على مدار يومى 24، 25 ديسمبر الجارى، وذلك بأحد فنادق القاهرة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock