آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

توقع أممي بنهاية «كورونا» مطلع 2022

توقعت منظمة الصحة العالمية أمس، انتهاء جائحة «كورونا» مطلع عام 2022، إذ أعلن رئيس المكتب الإقليمي الأوروبي للمنظمة، هانز كلوج، أن «أسوأ سيناريو أصبح وراءنا، بعد أن أضحينا نعرف المزيد عن الفيروس مقارنةً بعام 2020 عندما بدأ الوباء في الانتشار».

وأضاف كلوج أن عدد الإصابات انخفض حول العالم بنسبة 16%، مؤكداً أن الفيروس سيبقى بين الناس إلى نهاية العام الحالي، لكن من المتوقع أن تقل القيود الاحترازية مع بداية العام القادم، خصوصاً إذا سارت حملات التطعيم على النهج الصحيح.

وشدد كلوج على أن هذا مجرد توقع، لأنه «لا يمكن لأحد أن يعرف بالضبط كيف سيتطور الوضع»، وما إذا كانت التحورات الجديدة ستغيّر المعادلة. كما شددت المنظمة، بدورها، على أن الأزمة الصحية لم تنتهِ بعد، لذلك لا بد من مواصلة الالتزام بالقيود الصحية وحملات التلقيح، على الرغم من الانخفاض الملحوظ في الإصابات والوفيات.

يشار إلى أن فيروس «كورونا» أصاب ما يزيد على 115 مليون شخص حول العالم، فيما فاق إجمالي الوفيات 2.6 مليون حالة. وسُجلت إصابات في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أول إصابة في الصين في ديسمبر (كانون الأول) 2019 في مدينة ووهان.

على صعيد متصل، أعلنت منظمة الصحة العالمية، أمس، أنها ستنشر في 14 أو 15 مارس (آذار) الجاري التقرير الذي أعدّته حول منشأ الفيروس في ووهان بالصين، وذلك بعد الضجة والمطالبات المتعددة بإجراء تحقيق جديد. وشددت المنظمة الأممية على عدم حذف أي معلومات من التقرير المؤقت حول زيارة فريق التحقيق لووهان.
… المزيد

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock