آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

أميركا تنشر «منظومة صواريخ دفاعية» شرق سوريا

الدنمارك أول دولة أوروبية تلوّح بترحيل لاجئين إلى ريف دمشق

أكدت مصادر محلية شرق الفرات نشر الجيش الأميركي منظومة صواريخ دفاعية قصيرة المدى لحماية قواته قرب دير الزور، في شمال شرقي سوريا.

وبث نشطاء محليون فيديو لشاحنة تحمل نظام الصواريخ الدفاعية الجوية قصير المدى (أفنجر) من العراق إلى شرق سوريا. وقال موقع «فوربس» إن هذه المنظومة «الأفضل لحماية القوات الأميركية من التهديد المتزايد من طائرات بدون طيار (درون)»، مشيرا إلى أن المنظومة نقلت إلى القوات الأميركية في دير الزور. وأوضح: «في أوائل عام 2020 تم استهداف القوات الأميركية المنتشرة في حقول النفط في دير الزور، بواسطة طائرات من دون طيار قادرة على إسقاط قذائف هاون صغيرة وذخيرة».

وكانت وثيقة أميركية نقلت عن «وكالة استخبارات الدفاع الأميركية» في تقرير يخص نشاطات «عملية العزم الصلب» ضد «داعش»، قولها إن «إيران ربما تسعى نحو تنفيذ أو التشجيع على شن هجمات محدودة ضد القوات الأميركية، رداً على ما تعتبره دعماً لضربات ضد أهداف تابعة لإيران في المنطقة، وكذلك سعياً من جانبها للضغط على القوات الأميركية للانسحاب من سوريا».

على صعيد آخر، أعلنت حكومة الدنمارك عزمها على ترحيل 94 من اللاجئين السوريين إلى مناطق النظام السوري، وذلك في خطوة هي الأولى من نوعها في أوروبا. وذكرت وسائل إعلام بريطانية ودنماركية، أن السلطات الدنماركية قررت سحب تصاريح الإقامة من 94 لاجئاً سورياً، تمهيداً لإعادتهم إلى بلادهم.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock